آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

في عيدها الخامس والخمسين وسط أجواء احتفالية كبير

أبناء تعز يوقدون شعلة ثورة 26 أيلول للمرة الأولى منذ الانقلاب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أبناء تعز يوقدون شعلة ثورة 26 أيلول للمرة الأولى منذ الانقلاب

أبتاء تعز يوقدون شعلة ثورة 26 أيلول
عدن ـ صالح المنصوب ـ خالد عبدالواحد

قرر أبناء تعز الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر/أيلول الذي تحرر فيها الشعب من قيود الاستبداد والفقر والجهل والمرض، وذلك رغم أزيز الرصاص وانفجارات المدافع وحالات النزوح والتشرد، والقصف على المنازل والقتل المتعمد من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح. فقد احتشد أبناء مدينة تعز لإيقاد شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في عيدها الخامس والخمسين، في قلب شارع جمال، وسط أجواء احتفالية كبيرة وبحضور وفد وزاري يصل تعز للمرة الأولى منذ الإنقلاب.

حيث غطت الألعاب النارية سماء المدينة، بعد إطلاقها بوقت متزامن من مرتفعات عدة ومناطق في مدينة تعز، مع إيقاد الشعلة التي رافقتها الأغاني الوطنية وهتافات الحشود للثورة مؤكدة على تمسكها بأهداف سبتمبر ومواصلة مسيرتها في التصدي للإماميين والانقلابيين والطغاة، والمطالبة بدعم وتحرير المحافظة. و أوقد قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل ونائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري والوزير عبدالرقيب فتح. ومروان دماج ومعين عبدالملك شعلة الثورة، بحضور شعبي ورسمي وعسكري مهيب، كما شهدت الإحتفالية إقامة معرض لصور شهداء المقاومة والجيش في تعز منذ بداية الحرب مع الإنقلابيين. وشهد حفل إيقاد الشعلة مشاركة نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري وزير الخدمة المدنية وثلاثة من أعضاء حكومته هم، وزير الثقافة مروان دماج ووزير الأشغال العامة معين عبدالملك ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ووكيل وزراة النفط المهندس شوقي المخلافي، بالإضافة الى رئيس جهاز الإستخبارات اللواء الركن عبده الحذيفي.

ويعتبر الوفد الحكومي أول وفد رسمي يصل محافظة تعز التي تخوض معارك طاحنة مع الإنقلابيين منذ قرابة ثلاثة أعوام من الانقلاب. وقالت مصادر إن ابناء تعز لمشاركة الحكومة لهم ، حيث انهمرت الدموع من عيون بعض الوزراء.

وفي محافظة عمران تم إشعال النيران على قمم الجبال وفي المنازل وإطلاق النار في الهواء تعبيرًا عن البقاء على الثورة الأم 26 سبتمبر ورفضهم للمليشيا. وفي محافظة الضالع أُشعلت عدد من المناطق النيران على قمم الجبال وفي المنازل احتفالًا بالمناسبة وتعبيرًا عن الرفض للمليشيا الحوثية. معبرين عن شكرهم للتحالف الذي أنقذهم من صلف المليشيا الحوثية والمشروع الإيراني.

وفي محافظة مأرب قام رئيس الأركان العقيلي ومحافظ مأرب العرادة بإيقاد شعلة سبتمبر، أما أبناء محافظة المحويت يوقدون شعلة سبتمبر/أيلول المجيدة والألعاب النارية تزين سماءها. وأوقد أبناء محافظة المحويت مساء، الإثنين شعلة ثورة سبتمبر، ابتهاجا بحلول ذكراها الخامسة والخمسين. ورغم أن المحويت محتلة من قبل مليشيات الحوثي إلا أن أبناءها خرجوا بصورة كبيرة للاحتفاء بإيقاد ثورة سبتمبر المجيدة. حيث احتفل أبناء المحويت بطريقتهم لإحياء هذة المناسبة في مختلف المديريات والعزل والقرى، وعملوا على إيقاد الشعلة بإشعال إنارات ضوئية وإطلاق الألعاب النارية وعزفوا ألحانا وطنية معبرة عن فرحتهم بهذه المناسبة.

وزينت الألعاب النارية، سماء المحافظة إلى جانب قيام المواطنين بإيقاد الشعل النارية في أسطح المنازل والقمم المرتفعة. وقال شباب محتفلون إنهم يحتفلون بهذه الذكرى رغم أنف الإماميون الجدد "مليشيات الحوثي"، التي سيطرت على المحافظة منذ بداية الانقلاب. وأكد المحتفلون أن احتفالهم بهذه الذكرى واجب وطني وتحديا لسلالة الطغيان والتخلف من الإماميون الجدد.  وعبَّر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أبناء المحافظة. عن تحديهم واحتفالهم بإيقاد شعلة سبتمبر المجيدة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبناء تعز يوقدون شعلة ثورة 26 أيلول للمرة الأولى منذ الانقلاب أبناء تعز يوقدون شعلة ثورة 26 أيلول للمرة الأولى منذ الانقلاب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 06:49 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

دراسة تؤكد أن طول التعرض للشمس يقلل فيتامين D

GMT 18:32 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

كيك التوكسيدو

GMT 07:55 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أفكار بسيطة لتغيير الروتين اليومي في حياتك

GMT 22:26 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح جديدة وفعالة لإزالة العفن والفطريات عن جدران المنزل
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen