آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت

رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك
صنعاء - اليمن اليوم

استبعد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، قبول اي تسوية سياسية للنزاع في بلاده “خارج التضحيات المقدمة، وخارج الثوابت التي تؤسس للدولة، والمواطنة المتساوية” حد قوله، وذلك في خضم مشاورات اكثر زخم مع انتقال الادارة في الولايات المتحدة.وقال عبدالملك في حديث لقناة “الغد المشرق” ان “اي وصفات لتسويات خارج هذا الإطار لن تكون مقبولة”.


واكد رئيس الوزراء، أهمية الحفاظ على التوافق السياسي واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض “كي لا ينزلق الوضع في البلاد نحو الأسوء”.واعرب عن تطلعه إلى دعم دولي أكبر لحكومته “التي لم تتلق حتى الآن دعماً فعلياً باستثناء منحة المشتقات النفطية” كما قال.اضاف: نتطلع لدعم مباشر من المانحين للحكومة والاقتصاد الوطني، لأن هذا سيكون له الأثر الأكبر على المواطنين البسطاء،كما كان عليه الحال مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية عبر الوديعة للبنك المركزي اليمني”.و حول الموقف العسكري في مارب، قال عبدالملك، ان مأرب “هي معركة كل اليمنيين، هي أولوية، وصمودها أولوية، ونعول هناك على الجيش والقبائل والدعم الكبير لاسناد هذه المعركة”.

وفي سياق آخر نفى معين عبدالملك رئيس الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا باليمن، الاثنين، التسريبات المتداولة بخصوص نية حكومته الإستقرار في محافظة حضرموت وإتخاذها مقراً مؤقتاً لها عوضاً عن العاصمة المؤقتة عدن التي تشهد حالة من الإحتقان الشعبي نتيجة تردي الأوضاع.وقال إن زيارته الحالية لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، هي مجرد زيارة عمل لتفقد الأوضاع وتلمس إحتياجات المواطنين فيها.

مؤكداً أن عدن هي العاصمة المؤقتة للبلاد وستبقى كذلك، في إشارة منه على مايبدو إلى عودة قريبة محتملة لرئيس وأعضاء مجلس الوزراء إليها.وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، وصل قبل أسبوع تقريبا رفقة عدد من الوزراء إلى محافظة حضرموت، شرقي اليمن، قادما من العاصمة السعودية الرياض التي أضطر للمغادرة إليها في مارس الماضي إثر إقتحام محتجين غاضبين قصر معاشيق الرئاسي بعدن الذي تتخذ منه الحكومة مقراً لها.

وأشعلت عودة رئيس الحكومة إلى حضرموت موجة من التكهنات حول إعتزامها الإستقرار فيها كمقر بديل عن مدينة عدن التي تخضع عمليا لسيطرة المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وسط تصاعد حالة التوتر بين الشرعية و”الإنتقالي” نتيجة محاولة الأخير فرض وصايته على القرارات الحكومية.

والأسبوع الماضي، تعرض الموكب الرسمي لرئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك ومحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني للإعتداء من قبل مجموعة من الشبان الغاضبون الذين قاموا برشق الموكب بالأحذية والحجارة في حي السلام بمدينة المكلا، بحسب ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.

وتتهم مصادر حكومية قيادات المجلس الإنتقالي بمحاولة تحريض الشارع على الحكومة رغم مشاركته فيها بخمس حقائب وزارية، مستغلا حالة الإستياء الناجمة عن تردي الخدمات الأساسية والأوضاع الإقتصادية بفعل الحرب المشتعلة في البلاد منذ عدة سنوات.

قد يهمك أيضا

محتجون غاضبون في المكلا يرشقون موكب رئيس الحكومة بالحجارة احتجاجا على تردي الخدمات

 

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على وضع حلول لمشاكل الصيادين وتعزيز الرقابة البحرية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت معين عبدالملك يعلن أنه يرفض تسوية سياسية خارج التضحيات وينفي نقل مقر الحكومة الشرعية المؤقت إلى حضرموت



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 06:49 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

دراسة تؤكد أن طول التعرض للشمس يقلل فيتامين D

GMT 18:32 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

كيك التوكسيدو

GMT 07:55 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أفكار بسيطة لتغيير الروتين اليومي في حياتك

GMT 22:26 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح جديدة وفعالة لإزالة العفن والفطريات عن جدران المنزل
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen