آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تودد للتحالف لوقف طلعات الطيران وأعلن مساندته للحوثيين

علي صالح يطلب التفاوض مع العاهل السعودي لإيجاد تسوية سياسية لليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علي صالح يطلب التفاوض مع العاهل السعودي لإيجاد تسوية سياسية لليمن

الرئيس السابق علي عبدالله صالح
القاهرة _ اليمن اليوم

كشفت كلمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح الأخيرة حالة من التخبط والتناقض بشأن علاقته الحميمة مع ايران, والمغازلة للتدخل الإيراني بشكل علني، حيث تمنى في كلمته أن تمد إيران يدها للتحالف معه وأنه سيتحالف معها من أجل بلده، معتبرًا أن العلاقة مع إيران ليست حرامًا ولاعيبًا لمد علاقات مع دولة إسلامية كبيرة.

وذكر صالح في كلمته أن التقارير الصحافية تتحدث عن المد الإيراني في اليمن، مؤكدًا أن هناك اتصالات إيرانية مع أشخاص لكن ليس هناك علاقات مع الشعب اليمني, لا علاقات عسكرية ولا سياسية ولا اقتصادية وإنما تعاطف الشعب الإيراني لتدمير الشعب اليمني. وشكر صالح طهران على تعاطفها. مكذبًا أن الصواريخ المستخدمة في القتال  إيرانية وإنما يمنية روسية والمصنعين يمنيين والمطورين يمنيين.

وأضاف صالح في كلمته أن "معظم الأقطار العربية معرضة للتآمر من قبل من وصفهم بالعريبة لأنه على حد قوله لايوجد عربي يقتل عربي، لو كنت عربي لن تقتل أختك ولا بنتك في اليمن أو في العراق أو في سورية أو في ليبيا، مؤكدًا أنه لن يكون تابعًا للإمبريالية الأميركية أو تابعًا للقوى الرجعية، ولن يكون مواليًا للصهيونية نحن كأمة عربية واحدة ولاءنا للتربة الوطنية العربية الذي خلقنا الله على هذه التربة".

 وترحم على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قائلاً نحن تتلمذنا على خطاباتك وتتلمذت بناتنا وأخواتنا وأبنائنا على نهجك القومي العربي المواجه للصهيونية والرجعية والإمبريالية، تحية لك يا عبدالناصر في قبرك. وشن هجومه على الناصريين في اليمن متسائلًا أين أولئك الذين كانوا يتشدقون بالناصرية؟ الأن في أحضان الرجعية الذي كانوا يتسولون من صنعاء إلى عند معمر القذافي لأن معمر القذافي قال هو الوريث الشرعي لعبدالناصر فكانوا يتسولون على أبواب معمر القذافي لجلب المال الحرام، والآن يتسولون في دول الخليج من أجل كسب المال الحرام, طيب نتكلم عنكم وأنتم كنتم مداحين باسم الناصرية لعبد الناصر تنكرتوا لعبدالناصر والآن أين تتسولون؟ على أبواب من؟ ومن أجل من؟ وضد من؟ صالح الذي يتحدث عن الناصرية ويترحم على عبدالناصر ومشروعه أتى متأخرًا بعد أن ضاق الخناق عليه, فقد تناسى أنه أعدم المئات إبان فترة حكمه من الناصريين في اليمن أيام حركة 1978م التصحيحية الذي قادها الناصريون في اليمن ضد نظلم حكمها , بعدها تعرضوا للإعدام والإخفاء القسري والسجن ومن تبقوا فروا إلى الخارج هربًا من القمع والتنكيل.

وأشار صالح إلى أنه "لن يفاوض لا عن طريق ولد الشيخ ولا عن طريق الأمم المتحدة صرح ما تصرح وتصرخ ما تصرخ وسوف يحاور حد قوله صاحب الشأن، المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي الأميركي البريطاني الإسرائيلي سنتحاور معها أشئنا أمْ أبينا إحنا أم أبت هي شيء لا بد من الحوار الند للند, مهما كانت القوة ومهما كان المال مالنا هو شعبنا ومالنا هو دمائنا ومالنا هو وطنا وترابنا وبحرنا وجونا وسمائنا هذا هو مالنا".

وتطرق في كلمته إلى أنه دعا أكثر من مرة إلى الحوار، الحوار المباشر ما حد بيذلنا ولا حد يركنكم أنه يقدر يعمل شيء وأنه يقدر يلوي ذراع الأخرين, تعالوا إلى الحوار المباشر ولنتفق على ما يجب أن نتفق عليه مثلما اتفقنا معكم في عام 1970م بعد حرب دامت سبع سنوات، الآن لنا السنة الثالثة في الحرب تعالوا نتحاور في إطار لا ضرر ولا ضرار، هادي غير مقبول واحد حكومته غير مقبولة اثنين هؤلاء هم شماعة وتدمروا شعبنا اليمني تعالوا نتحاور هؤلاء غير مقبولين لا تخسروا فلوسكم معاهم ولا ينفعوكم لا في المخا ولا في معسكر خالد ولا في ميدي ولا في حرض ولا في البقع ولا في علبين ولا في رازح ولا في منبه وكرر الدعوة للحوار مستنجدًا تعالوا نتحاور معانا فلنتفق على اختيار قيادة جديدة بدلاً من هذه القيادة المستهلكة المتأمرة، وأنا تحدثت في خطاب من يومين، لا يعي ولا يعقل ولا يعرف ماذا يريد، المسرحية حق عدن مسرحية جميلة ويعتقدون أن الشعب اليمني غبي واحد يستقيل واحد يعفوه واحد يقيلوه واحد يعينوه على من بتضحكوا؟ معروف المخطط هو مخطط انفصال.

وقلل من أهمية الرئيس عبدربه منصورهادي مشيرًا إلى وجعه الكبير  قائلاً القرار مش بأيديكم لا أنت يا هادي، ولا غير هادي، القرار بيد الملك سلمان بن عبدالعزيز، القرار بيده وولي عهده وولي ولي العهد، القرار بأيديهم مش بيدك أنت ولا هولاء المتحالفين العرب. وطالب الملك سلمان الحوار مع الشعب اليمني، كفى دماء طيب ولو أخذت علينا زائد .تعالوا نتحاور نتفق على تعيين رئيس جديد بدل هذا المخلوع هم بيقولوا عليا مخلوع هو المخلوع هو مش أنا المخلوع خلونا نعمل استفتاء.

  وشن هجومًا على الإعلاميين ووصفهم  بالمتزلفين والمنافقين بسبب إطلاقهم كلمة مخلوع عليه قال إنه خلع نفسه وأنه طلع من الرئاسة برضاه وعنده المعدات والآليات والشعب والجيش والمال, ولكن كان الحرص منه وحرص رفاقه وزملائه في قيادة المؤتمر أن لا تراق الدماء التي نشوفها اليوم كنا حريصين عليها وإلا هي كانت ساعات محدود وحسمناها لكن ليش علشان الكرسي وانهم لم يتعلموا كيف يدار الإعلام وانهم عالة على النظام السعودي, حد وصفه.

 وتودد للتحالف على وقف إطلاق الصواريخ مقابل أيش مقابل توقفوا طلعات الطيران، قلتوا توقفوها في صنعاء وتعز لكن لا توقفوها في بقية المحافظات مرفوض، إحنا منظومة متكاملة المحافظات كلها مع بعض توقف طلعات الطيران كخطوة أولى ارفعوا الحصار افتحوا المطار فكوا الحصار اسمحوا للمواد الإنسانية أن تدخل تعالوا نتحاور وعرضت عليكم في الخطاب ما قبل يومين أو ثلاث مستعدين أن نأتي إلى الرياض إلى خميس مشيط إلى مسقط أي مكان للحواروالتفاهم ونستبدل هادي، مشيرًا الى أن الرئيس هادي لابد ما يُستبدل لابد ما يدخله محكمة وأنت الآن في المحكمة ومحكوم عليك هذا ثاني حكم, حكم عليه في أحداث 86 في عدن من  قِبل قيادات الحزب الإشتراكي اليمني، الآن حكم عليه في صنعاء بالإعدام، وأكد  مساندته لشرعية أنصار الله حد وصفه ضد العدوان إحنا وإياهم شركاء ضد العدوان لكن هي القيادة السياسية هي المسؤولة عن إدارة شؤون الدولة ونحن شركاء معهم في الإدارة ضد العدوان.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي صالح يطلب التفاوض مع العاهل السعودي لإيجاد تسوية سياسية لليمن علي صالح يطلب التفاوض مع العاهل السعودي لإيجاد تسوية سياسية لليمن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 23:12 2016 الثلاثاء ,26 تموز / يوليو

الفطر لصحة جيدة ومناعة قوية

GMT 17:39 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

Ralph&Russo Couture Spring/Summer 2016

GMT 06:03 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

جائزة الصحافة الدولية تمنح إلى رجال ونساء شجعان

GMT 23:59 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

حسم موقف تريزيجه من استكمال مشواره مع اندرلخت

GMT 18:22 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

الزعفران سلاحًا فتاكًا لطرد السموم من الجسم

GMT 18:33 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

تدشين حملة للتبرع بالدم في جامعة نجران

GMT 02:51 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

السبانخ كلمة السر لجسم رقيق ونحيف وصحي
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen