آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ضمن مباريات السبت في الأسبوع العاشر من البريميرليغ

صراع ثلاثي قوي على الصدارة بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صراع ثلاثي قوي على الصدارة بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول

صراع ثلاثي قوي على الصدارة بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول
لندن - سليم كرم

يخوض مانشستر سيتي مواجهة مضيفه وست بروميتش البيون اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، باحثًا عن نسيان هفوات متلاحقة في فصل الخريف كلفته محليًا وأوروبيًا، ومع قدوم مدربه الجديد الاسباني غوراديولا، حقق "سيتيزنز" بداية نارية في الـ"برمير ليغ"، ففاز في مبارياته الست الأولى من بينها دربي مدينة مانشستر وتصدر بفارق مريح، لكن سحر غوراديولا انقلب عليه فخسر على أرض توتنهام صفر-2 ثم تعادل مع ضيفيه ايفرتون وساوثهامبتون 1-1.
 
وزاد الطين بلة خسارة الفريق الأزرق أمام غريمه يونايتد الأربعاء صفر-1 في مسابقة كأس رابطة الاندية، ليبحث الفريق المملوك إماراتيًا عن فوزه الأول في سبع مباريات في مختلف المسابقات، وبرغم كل ذلك، لا يزال سيتي يحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف عن أرسنال وليفربول اللذين يلتقيان سندرلاند وكريستال بالاس على التوالي.
 
وكشف ظهيره الفرنسي غايل كليشي أمله بأن يعود الفريق إلى سكة الانتصارات قائلًا "قدمنا كل شيء ولا ننال راهنًا ما نستحق، لم نحرز النقاط مؤخرًا، لكني متأكد من عودتها اذا لعبنا بطريقة مدمجة وكنا أكثر نجاعة أمام المرمى".
 
ويستعد سيتي إلى مواجهة برشلونة الاسباني الأسبوع المقبل في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه أمامه صفر-4 الاسبوع الماضي، وفي المقابل، يمتاز وست بروميتش بسجل دفاعي أفضل من امثال مانشستر يونايتد وليفربول، برغم حلوله في المركز الثالث عشر في الترتيب، اذ اهتزت شباك فريق المدرب طوني بوليس 10 مرات فقط، وقال بوليس الذي مدد عقده لعام إضافي حتى 2018: "في كل مباراة هذا الموسم لم نكن متفرجين، وهذه إشادة لكل اللاعبين".
 
ويبحث مانشستر يونايتد عن انطلاقة جديدة بعد الفوز على سيتي في كأس الرابطة، عندما يستقبل بيرنلي الرابع عشر، ويعاني فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كثيرًا إذ فاز مرة يتيمة في الدوري في آخر 6 مباريات، ليتراجع الى المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المتصدرين.
 
وعانى الشياطين الحمر خسارة ساحقة أمام تشلسي صفر-4 المرحلة الماضية، ما دفع مورينيو الى الاعتذار علنًا من جمهور النادي الذي تعاقد مع المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في العالم من يوفنتوس الايطالي.
 
وشدد جناحه لوك شاو أن الفوز على سيتي بهدف الاسباني خوان ماتا قد يكون انعطافة في الموسم: "كان هامًا جدًا، قال غوارديولا أن المبارة بمثابة النهائي، ونحن شعرنا بذلك ايضًا، كان فوزًا معنويًا كبيرًا بعد النتائج المخيبة بالطبع، والآن نحتاج إلى سلسلة من الانتصارات"، وأضاف شاو: "بعد كل خسارة الكل سيتحدث بالسوء عن الفريق والمدرب. لكن نحن كمجموعة يجب ان نبقى متحدين ونؤمن بالقدرة على تحقيق النتائج الايجابية".
 
ويغيب عن يونايتد قلب الدفاع العاجي اريك بايي الذي تعرض لإصابة قوية في أربطة ركبته ستبعده شهرين عن الملاعب، فيما يحوم الشك حول مشاركة واين روني والفرنسي انطوني مارسيال وكريس سمولينغ وماركوس راشفورد.
 
ومرة جديدة يحقق أرسنال بداية موسم جيدة، اذ فاز بست مباريات على التوالي قبل تعادله مع ميدلزبره سلبًا الجولة الماضية، وتابع المدفعجية مشوارهم التصاعدي بالفوز على ريدينغ منتصف الاسبوع في كأس الرابطة، وستكون محطتهم التالية في افتتاح المرحلة على أرض سندرلاند متذيل الترتيب بنقطتين والوحيد الذي لم يذق بعد طعم الفوز.
 
وقال لاعب وسطه الغانرز اليكس أوكسلايد تشامبرلاين: "اعتقد أن نفسية الفريق جيدة، حتى عندما تعادلنا مع ميدلزبره شعرنا كأننا فزنا في المباراة، هذا يظهر مدى تعطش الفريق إلى الفوز، نشعر بالرغبة وأنه بمقدرونا الفوز في أي مباراة".
 
وتحدث مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر عن الثنائي الجيد في قلب الدفاع، مواطنه لوران كوسييلني والألماني شكودران مصطفى القادم من فالنسيا الاسباني: "كوسييلني هو القائد ويحمل الشارة، لكن مصطفي يبدو ايضًا وكانه يتحمل أدوارا قيادية في الخلف، فوجئت كيف اندمج بسرعة مع الخط الخلفي، وشكل هذا الثنائي مع كوسييلني".
 
وتابع فينغر: "مصطفى يركز بشكل كبير على المباريات، وهو لاعب الماني نمطي، يريد أن يحقق النجاح في كل مبارياته ويعبر عن ذلك في غرف الملابس"، ويزور أرسنال الأربعاء لودغوريتس البلغاري في دوري أبطال أوروبا بعد أن سحقه بسداسية الأسبوع الماضي وتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن باريس سان جرمان الفرنسي.
 
ويحل ليفربول الفائز خمس مرات في مبارياته الست الأخيرة، على كريستال بالاس الحادي عشر، وبعد تحقيقه فوزًا صعبًا على وست بروميتش 2-1 في الدوري السبت، قام الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بتغيير تشكيلته بالكامل في كاس الرابطة حيث تخطى توتنهام 2-1، ليفربول الذي لم يخسر في آخر 10 مباريات ضمن مختلف المسابقات، دفع الى الساحة لاعبي الوسط اوفيي ايغاريا وترينت الكسندر-ارنولد البالغين 18 عامًا.
 
وبعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، يحل تشلسي الرابع على ساوثمبتون الثامن باحثًا عن فوز رابع على التوالي ونسيان خروجه من كأس الرابطة امام جاره وست هام في مباراة شهدت أعمال شغب.
 
وحامل اللقب ليستر سيتي ينتقل الى العاصمة للحلول على توتنهام الخامس والباحث عن فوز أول بعد تعادلين، ويبتعد توتنهام نقطة فقط عن ثلاثي الصدارة، لذا توقع الايطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر معركة قوية على ملعب "وايت هارت لاين": "سبيرز هو الفريق الوحيد من دون خسارة لانه يملك تشكيلة قوية، يمكنهم تدوير فريقهم، كان توتنهام قريبًا منا الموسم الماضي وسيتابع المنافسة على اللقب".
 
ويستقبل توتنهام باير ليفركوزن الألماني في دوري الأبطال بعد تعادلهما سلبا الاسبوع الماضي، فيما يحل ليستر على كوبنهاغن الدنماركي بعد فوزه عليه 1-صفر الاسبوع الماضي، باحثًا عن متابعة مشواره الاول القاري اذ حقق 3 انتصارات متتالية حتى الان، وفي باقي المباريات، يلعب السبت ميدلزبره مع بورنموث، وواتفورد مع هال، والاحد ايفرتون مع وست هام والاثنين ستوك مع سوانزي.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع ثلاثي قوي على الصدارة بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول صراع ثلاثي قوي على الصدارة بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen