آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الأربعة في أبطال أوروبا

النجم غونزالو هيغواين يقود "يوفنتوس" للفوز على "موناكو" بثنائية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- النجم غونزالو هيغواين يقود "يوفنتوس" للفوز على "موناكو" بثنائية

النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين
روما - يوسف محمد

قاد النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس الإيطالي، لفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه موناكو الفرنسي بثنائية دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، على ملعب "لويس الثاني" في فرنسا، في جولة الذهاب لدور الأربعة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل هيغواين ثنائية يوفنتوس في الدقيقتين 29 و59 ليقترب فريق السيدة العجوز بقوة من التأهل إلى المباراة النهائية، ويحتاج موناكو للفوز بفارق 3 أهداف لتعويض هذه الهزيمة في لقاء الإياب. وتبادل الفريقان الهجمات مع بداية اللقاء خاصة مع تحركات من ديبالا نجم يوفنتوس، وتسديدة طائشة من ماركيزيو ثم فرصة ورد موناكو بضربة رأس أبعدها الحارس بوفون.

وسيطر يوفنتوس على وسط الملعب ببراعة من خلال تحركات ماركيزيو ونال بونوتشي البطاقة الصفراء ووجه ديبالا تسديدة آخرى، قبل أن ينجح هيجواين في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29 من انطلاقة سريعة قادها داني آلفيس بالتعاون مع ماركيزيو، لتصل للنجم الأرجنتيني الذي سدد ببراعة في الشباك الفرنسية. وحاول موناكو استعادة توازنه بعد هدف يوفنتوس بتمريرات هجومية في الخط الأمامي للفريق الإيطالي، ولكن دفاع اليوفي لعب دور البطولة بإغلاق المساحات ، ووجه ديبالا تسديدة آخرى تصدى لها الحارس لينتهي الشوط بتقدم يوفنتوس.

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني ، حاول موناكو العودة للمباراة بكل قوة مع تحركات من جانب مبابي وتسديدة أبعدها بوفون، الذي تصدى أيضاً لتصويبة باكايوكو وفرض الفريق الإيطالي تماسكاً وصلابة دفاعية كبيرة، في منطقة الجزاء لتبتعد الخطورة عن مرمى بوفون. ونال ماركيزيو البطاقة الصفراء بعد دقائق من اختراقه دفاع موناكو بكرة سريعة من الجبهة اليمنى، وأبعد الحارس سوباسيتش فرصتين قريبتين للفريق الإيطالي ، وواصل ديبالا مسلسل تألقه وأهدى تمريرة إلى آلفيس الذي أرسل كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن، ليهز هيجواين الشباك ببراعة في الدقيقة 59 ويحرز الهدف الثاني.

والهدف الثاني كان بمثابة صدمة لموناكو وجماهيره التي كانت تطمع في العودة للمباراة ولكن التفوق التكتيكي كان واضحاً لليوفي الذي أضاع كرة آخرى أبعدها نبيل درار. وأشرك جارديم مدرب موناكو تغييرين في الدقيقتين 66 و67 بنزول جيرمان وموتينهو بدلاً من ليمار وباكايوكو لتنشيط الهجوم. وضاعت محاولة قريبة من يوفنتوس بتمريرة آلفيس المتقنة ونال كيليني البطاقة الصفراء للخشونة ، وفرض موناكو ضغطاً هجومياً من أجل تسجيل هدف يعيده للمباراة من جديد مع تسديدة بعيدة من موتينهو.

وأجرى يوفنتوس تغييراً بخروج هيغواين ونزول كوادرادو في الدقيقة 77 ، وسيطر الهدوء على مجريات الأمور مع كرة عرضية كاد كيليني أن يخطئ في إبعادها ولكن بلا خطورة. وأشرك يوفنتوس ثاني تغييراته في الدقيقة 81 بنزول رينكون بدلاً من ماركيزيو، وألقى موناكو باللاعب المالي المامي توريه، بدلاً من برناردو سيلفا لتنشيط الهجوم. ومحاولات موناكو بدت يائسة على مرمى يوفنتوس ، وأشرك أليغري مدرب الفريق الإيطالي آخر تغييراته بنزول ليمينا بدلاً من بيانيتش في الدقيقة 88 وأبعد الحارس بوفون ضربة رأس خطيرة، من جانب جيرمان ليحرم موناكو من التهديف.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم غونزالو هيغواين يقود يوفنتوس للفوز على موناكو بثنائية النجم غونزالو هيغواين يقود يوفنتوس للفوز على موناكو بثنائية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 06:49 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

دراسة تؤكد أن طول التعرض للشمس يقلل فيتامين D

GMT 18:32 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

كيك التوكسيدو

GMT 07:55 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أفكار بسيطة لتغيير الروتين اليومي في حياتك

GMT 22:26 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح جديدة وفعالة لإزالة العفن والفطريات عن جدران المنزل
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen