آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

القبيسي يكشف أن القطاع يشكل 16% من دخل الإمارات

أقطاب صناعة الطيران يبدون تفاؤلًا بتحقيق أرباحًا في 2018 خلال قمة أبوظبي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أقطاب صناعة الطيران يبدون تفاؤلًا بتحقيق أرباحًا في 2018 خلال قمة أبوظبي

النفط الخام
أبوظبي _ اليمن اليوم

أبدى أقطاب صناعة الطيران، خلال اجتماعهم في أبوظبي، الإثنين، للمشاركة في أعمال "القمة العالمية لصناعة الطيران"، تفاؤلًا بتحقيق شركات الطيران الإقليمية نموًا في أرباحها خلال العام الجاري، على رغم الظروف الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط، وتأثير الأوضاع السياسية في العالم.

وكشف الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة في شركة "مبادلة"، خالد القبيسي خلال القمة، أن "قطاع صناعة الطيران في الإمارات بلغ 80 بليون دولار، ويشكل 16 في المئة من إجمالي الدخل المحلي للدولة، والإمارات تمتلك أسطولًا قويًا من الطائرات"، متوقعًا أن يشهد القطاع نموًا على رغم التحديات في منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت شركة "ستراتا" الإماراتية خلال القمة أنها تعمل على توسيع قاعدتها الصناعية، ليس فقط بالتركيز على تصميم أجزاء هياكل الطائرات، بل بالدخول إلى عالم تصنيع مواد التقوية التحضيرية، وهي المواد الأولية التي تدخل في مجال تصنيع هياكل الطائرات.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، إسماعيل عبدالله "توقيع شراكة جديدة مع شركة "سولفي" البلجيكية لإنشاء المصنع الرابع من نوعه عالميًا لإنتاج وتصنيع مواد التقوية التحضيرية، وسيتخذ من مدينة العين مقرًا". وكان تقرير أصدره "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" "أياتا"، توقع نمو عدد المسافرين في شركات الطيران في الشرق الأوسط 7 في المئة خلال العام الجاري، تزامنًا مع توقعات بنمو أرباح الشركات في المنطقة إلى 600 مليون دولار. ويوجد 152 مشروعًا نشطًا في مجال الطيران في الشرق الأوسط بقيمة 57.7 بليون دولار، وفق بيان مؤسسة "بي أن سي" العالمية.

واستحوذت السعودية على الحصة الأكبر، نسبتها 46 في المئة، من قيمة هذه المشاريع في دول الخليج، تلتها الإمارات بـ26 في المئة، ثم الكويت بـ12 في المئة، بينما شكلت مشاريع الطيران في منطقة الخليج 72 في المئة من إجمالي القيمة التقديرية لمشاريع الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من القمة إجراء مقابلة على المنصة مع رئيس مجلس إدارة "مؤسسة مطارات دبي" رئيس "هيئة دبي للطيران المدني" رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة طيران الإمارات" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وأخرى مع الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة الاتحاد للطيران" توني دوغلاس، لمناقشة التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه القطاع، ولتقديم لمحات فريدة عن الإستراتيجيات المستقبلية لكل من أبوظبي ودبي في هذا الإطار. ولم ينكر العضو المنتدب لدى شركة "أس أم جي إروسبايس"، التي تنظم القمة أوشين كومين، أن "القطاع يشهد تغيرات متسارعة، تقتضي تشارك المعارف والتجارب بسلاسة وشفافية بين مختلف الجهات المعنية".

يُذكر أن "القمة العالمية لصناعة الطيران" تعدّ فعالية حصرية تعقد كل عامين، ويقتصر حضورها على المدعوين من كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار والمسؤولين الحكوميين من قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقطاب صناعة الطيران يبدون تفاؤلًا بتحقيق أرباحًا في 2018 خلال قمة أبوظبي أقطاب صناعة الطيران يبدون تفاؤلًا بتحقيق أرباحًا في 2018 خلال قمة أبوظبي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:58 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا في العالم

GMT 03:14 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لمياء فهمي توضح أن برنامج "وبكرة أحلى" يحمل طابعًا مختلفًا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen