آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد غياب أسبوعين خارج الوطن عقدت اجتماعها في عدن

الحكومة اليمنية تعتمد عدة مشاريع تنموية لتنفيذها بتكلفة 7 مليارات ريال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحكومة اليمنية تعتمد عدة مشاريع تنموية لتنفيذها بتكلفة 7 مليارات ريال

الحكومة اليمنية
عدن - صالح المنصوب

عقدت الحكومة اليمنية، اجتماعها الأسبوعي، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

واستعرض رئيس الحكومة خلال الاجتماع، مستوى سير الأعمال في المشاريع الخدمية والتنموية التي أقرَّها المجلس في اجتماعات سابقة مشدَّدًا على أهمية تسريع العمل بها وإنجازها في أقرب وقت ممكن، والاهتمام بحياة المواطنين في المحافظات المُحرّرة وتقديم المساعدات للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب استجابةً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وناقشت الحكومة، جملة من القضايا العاجلة وفي مقدمتها مواضيع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة، وأقر منح 25 ميغاوات لتوليد كهرباء لمحافظة أبين وطرحها في مناقصة علنية وشفافة في الأيام القليلة المقبلة، واستمعت الحكومة إلى شرح مفصل من قيادة مؤسسة الكهرباء عن الاحتياطات الضرورية التي اتخذتها المؤسسة لمواجهة الصيف الحالي ورفع القدرة الإنتاجية لمحطات التوليد ..موجهًا بسرعة تحويل مبلغ وقدره عشرة ملايين دولار لشراء قطع الغيار.

كما ناقشت عملية انتظام صرف المرتبات، وتقديم المساعدات لعدد 43 أسرة فقيرة في عدن، وإقرار الموازنة العامة للربع الأول من العام الجاري للطلاب المبتعثين في الخارج، مشددًا في هذا الشأن على ضرورة استرجاع الفائض من أموال الطلاب المبتعثين في حسابات بعض السفارات اليمنية في الخارج ووضع حلول جذرية لمعالجة مشاكل الابتعاث ومحاسبة المتسببين في عرقلة وتأخير صرف رواتب الطلاب المبتعثين في الملحقيات الثقافية.

وذكر رئيس الحكومة، "أننا اليوم نلتمس تحسنًا ملحوظًا في عمل مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة وهذا المؤشر الإيجابي يساعدنا في الحكومة والأشقاء في مجلس دول التعاون الخليجي العربية والمجتمع الدولي على فعل المزيد نحو إعادة تطبيع الحياة إلى ما كانت عليه قبل انقلاب الحوثي وصالح على الدولة وتدمير مؤسساتها في سبتمبر/أيلول 2014".

وتم التطرق في الاجتماع إلى المشاريع التي وضع لها رئيس الوزراء السبت الموافق الثامن من أبريل/نيسان 2017، حجر الأساس بتوجيهات ودعم من رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، والتي تمثلت في وضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وترميم إذاعة وتلفزيون عدن بتكلفة إجمالية بلغت أربعمائة وأربعة وعشرون مليون ريال، وكذلك وضع حجر الأساس لمشروع إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب المرحلة الأولى مديريات التواهي والمعلا وصيرة بتكلفة بلغت ثلاثة مليارات و خمسمائة مليون ريال يمني، وتدشين العمل في تأهيل وصيانة طريق المطار خور مكسر وكريتر وطرق المعلا التواهي بتمويل حكومي، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع سفلتت مدرج تدحرج الطائرات وتأهيل شبكة الكهرباء وتشجير المثلثات وجولة المطار ومدخل سور بوابة المطار، ووضع حجر الأساس لمشروع تعشيب وتأهيل ملعب الحبيشي الرياضي وتدشين المشاريع التنموية وإعادة الإعمار وكذلك وضع حجر الأساس واستأنف العمل في مشروع طريق الملك سلمان (الطريق البحري سابقًا) بتمويل من الصندوق العربي للتنمية والحكومة اليمنية.

وأكد رئيس الحكومة أن التكلفة الإجمالية للمشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها بتوجيهات الرئيس بلغت سبعة مليارات ومائة وعشرون مليون ريال يمني وقد حولت هذه المبالغ لصالح المشاريع والجهات الحكومية المعنية لإنجازها بحسب الشروط الملزمة للتنفيذ وجودة العمل وسرعة الأداء.. وأثنى المجلس على جهود رئيس الجمهورية في متابعة تنفيذ هذه المشاريع وحرصه الشديد على أن تنال العاصمة المؤقتة عدن حقها في إعادة الإعمار وبناء ما خلفته الحرب الظالمة على شعبنا اليمني. وحضر الاجتماع محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ومديري عام كهرباء عدن وأبين. وكان رئيس  الحكومة اليمنية وعدد من الوزرء غادروا الوطن وغابوا أسبوعين.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة اليمنية تعتمد عدة مشاريع تنموية لتنفيذها بتكلفة 7 مليارات ريال الحكومة اليمنية تعتمد عدة مشاريع تنموية لتنفيذها بتكلفة 7 مليارات ريال



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen