رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر

شدد الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة ، اليوم الأربعاء، على تجنب سفك المزيد من الدماء في مطار عدن، جنوبي البلاد.

جاء ذلك في تغريدات نشرها ابن دغر، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد ساعات من اندلاع اشتباكات مسلحة في مطار عدن.

وشدد بن دغر على ضرورة تجنب سفك المزيد من الدماء في معركة المطار بين قائد حماية المطار صالح العمري( أبو قحطان) ونائبه الخضر كرده.

وأضاف بن دغر أن ” قائد القوات الإماراتية في عدن أبلغه أن التحالف حاول التدخل لمنع القتال بين أبوقحطان وخاله أبوكردة بعد سقوط قتيل ومصابين من الطرفين، مشيرا إلى أن أبو كردة رفض منع القتال ما دفع بالتحالف للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح”.

وقال بن دغر إنه” أجرى عدداً من الاتصالات مع بعض قادة بعض الوحدات العسكرية المجاورة لمطار عدن للإطلاع على آخر التطورات وحثهم على مزيد من التهدئة”.

وفي وقت سابق اليوم قال بيان صادر عن شرطة عدن إن إدارة أمن العاصمة المؤقتة تسلمت رسميًا الإشراف على المطار الدولي بتكليف مباشر من قبل قوات التحالف العربي .

ونقل البيان عن المتحدث باسم إدارة أمن عدن، عبد الرحمن النقيب قوله ” إن الأوضاع في المطار هادئة الآن، وأن قوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمينه ومحيطه، مشيرا الى أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية ليل امس سلّمت نفسها لقوات الأمن .