هدرسفيلد

عاد هدرسفيلد تاون إلى القسم الأول في كرة القدم الإنجليزية لأول مرة في 45 عاما بعد فوز مثير 4-3 بركلات الترجيح على ريدينج في نهائي ملحق الترقي من الدرجة الثانية في إستاد ويمبلي يوم الإثنين.

وانتهت المباراة بالتعادل بدون أهداف بعد وقت إضافي وسجل الكسندر شيندلر ركلة الترجيح الحاسمة لصالح هدرسفيلد بعد فشل ريدينج في تسجيل آخر محاولتين.

وضمن الفوز لهدرسفيلد الحصول على 170 مليون جنيه إسترليني (218 مليون دولار) على الأقل في صورة إيرادات نتيجة مشاركته في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وقال دين هويل رئيس هدرسفيلد “الجائزة كبيرة للغاية. أشعر بالأسف من أجل ريدينج… لكنه دورنا الآن وأعتقد أننا نستحق الصعود. نعطي الكثير من الأمل للأندية الصغيرة”.

وهبط هدرسفيلد من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي القديم في 1972 وواجه صعوبات في السنوات القليلة الماضية وكان المركز 16 هو أفضل ما حصل عليه منذ ترقيه من الدرجة الثالثة قبل خمس سنوات.

وبينما توقع قليلون ترقيه للدوري الممتاز فإن هدرسفيلد القادم من يوركشير يمتلك تاريخا طويلا وكان بطلا لإنجلترا ثلاث مرات خلال عشرينات القرن الماضي.

وأهدر هدرسفيلد، الذي يقوده المدرب الألماني ديفيد فاجنر، فرصتين خطيرتين في أول عشر دقائق عندما سدد مايكل هيفله برأسه بعيدا كما أخفق إيزي براون في وضع الكرة في الشباك والمرمى مفتوح بعد تمريرة من إلياس كاتشونجا.