المدير الفني الروماني إيلي بلاتشي

دشن فريق الهلال السوداني، متصدر تدريب الدوري الممتاز لكرة القدم، عهدا جديدا مع الأجهزة الفنية بفريق الكرة هذا الموسم، حيث طوى صفحة المدير الفني الروماني إيلي بلاتشي الذي أقيل مباشرة بعد المباراة التي خسرها من المريخ الفاشر السبت الماضي ببطولة الدوري الممتاز.

وتم تعيين طاقم فني جديد يتكون من فوزي المرضي مستشارا فنيا وقائد الهلال السابق وأسطورته في خط الدفاع خلال ثمانينيات القرن الماضي طارق أحمد آدم إلى جانب المدرب مبارك سليمان مدربا عاما.

توقيت تعيين الطاقم المحلي جاء مناسبا إذ أن الدوري بات شبه محسوما للهلال والذي يتطلب منه الفوز في المباراتين المقبلتين على ملعبه، وخلال هذه الفترة سوف يقلب مجلس إدارة النادي خياراته حول المدرب الأجنبي الذي سيتولى المهمة في الموسم الجديد.

فوزي المرضي، المستشار الفني للهلال هو في الأصل عضو مجلس إدارة بالنادي، ولكنه يعتبر أقدم شخصية موجودة بنادي الهلال حيث لم يفارق النادي منذ أن كان لاعبا فيه منذ منتصف سبعينات القرن الماضي حيث بقي فيه منذ اعتزال اللعب في نهاية السبعينيات.

وتولى المرضي المهمة الفنية للهلال عدة مرات واشتهر بأنه المدرب الوحيد في تاريخ نادي الهلال الذي فاز على المريخ ست مرات متتالية، وهو مدرب ملم بتفاصيل وتعقيدات مجتمع نادي الهلال الداخلية ومزاج جماهيره ونفسيات لاعبيه.

مباراة الأهلي عطبرة التي سوف يخوضها الهلال بالدوري مساء بعد غدٍ على ملعبه في أم درمان هي المباراة الأولى للطقام الفني الذي يقوده فوزي المارضي

أما المدير الفني الذي أقيل قبل يومين، إيلي بلاتشي فيعتبر ثالث مدرب أجنبي يرحل عن الهلال هذا الموسم بعد الفرنسي ميشيل كافالي والمصري طارق العشري.