البرتغالي جوزيه مورينيو

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنه سيدفع بتشكيلة من اللاعبين الشبان في آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أمام نادي كريستال بالاس، إذا تأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

ويتأخر يونايتد، خامس الترتيب، بفارق نقطة واحدة وبمركز واحد خلف جاره نادي مانشستر سيتي، وسيعتمد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، باعتباره أحد أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري، على تعثر سيتي أو نادي ليفربول، الثالث في الترتيب، في المباريات المقبلة.

وفي أخر 4 مباريات بالدوري، يلتقي يونايتد مع أندية توتنهام، صاحب المركز الثاني، ونادي أرسنال، صاحب المركز السادس، في مواجهتين من العيار الثقيل للفريق، لكنه يستطيع أن يحجز مكانه أيضًا في دوري الأبطال بالفوز بالدوري الأوروبي.

وسيقابل مانشستر يونايتد نادي سيلتا فيجو الإسباني، في ذهاب الدور قبل النهائي من الدوري الأوروبي، الخميس. وفي تصريحات لموقع النادي على الإنترنت، قال «مورينيو»: «إذا فزنا على سيلتا وصعدنا إلى النهائي، الذي يقام في 24 مايو، فسنلعب بالصف الثاني». وتابع: «سيقام نهائي الدوري الأوروبي، الأربعاء، وسنلعب مع كريستال بالاس، الأحد، وبالتالي سنخوض النهائي ونحن نواجه عواقب قد تكون وخيمة».

وأردف: «ربما أطلب من نيكي بات (مدرب فريق الشباب) والطاقم المعاون اللعب أمام كريستال بالاس، وأتمنى ألا يحتاج بالاس إلى هذه المباراة للبقاء في الدوري الممتاز، لإنه سيكون من السيئ جدًا أن نلعب بفريق تحت 23 عامًا أمام منافس يحتاج لنقاط».

وسيعود ثنائي خط الوسط الفرنسي بول بوجبا والبلجيكي مروان فيلايني للعب أمام سيلتا فيجو. وقال «مورينيو»: «سيعود (فيلايني) و(بوجبا) في هذه المباراة، وهذا أمر جيد للغاية، خاصة أننا لا نملك الكثير من الخيارات في خط الوسط». وسيحل يونايتد ضيفًا على أرسنال في الدوري، الأحد.