صدارة "الليغا"

يبحث برشلونة المتصدر (57 نقطة)، عن متابعة نتائجه الجيدة محليًا لتعويض خيبته القارية، فيما يحتاج ريال مدريد الوصيف (56) إلى حل سريع لتدهوره الراهن، عندما يخوضان، اليوم، المرحلة الـ 26 من الدوري الإسباني. ويلتقي الفريق «الكاتالوني» مع ضيفه سلتا فيجو العاشر (35)، بعد ساعتين من حلول ريال مدريد ضيفا على ايبار السابع (42).

وحقق برشلونة خمسة انتصارات متتالية، رفعته إلى الصدارة بفارق نقطة عن «ريال»، الذي يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو. وعرفت المرحلة الماضية منعطفًا مهمًا، تمثل باعلان مدرب برشلونة لويس انريكي نهاية رحلته مع الفريق، بعد ثلاثة مواسم حقق خلالها، ثمانية القاب من اصل 10 ممكنة.

ويبدو المشهد مختلفًا لدى ريال مدريد، فبعدما قطع شوطًا كبيرًا نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، خسر 5 نقاط في آخر 3 مباريات في الـ «ليغا». سقط لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على أرض فالنسيا 1-2، ثم حققوا فوزًا بشق الأنفس على ارض فياريال 3-2 بعدما تخلفوا صفر-2 حتى الدقيقة 64، قبل ان يفلتوا من الخسارة امام ضيفهم لاس بالماس ويخرجوا متعادلين 3-3.

وفي بقية المباريات، يلعب ليجانيس مع غرناطة، فياريال مع اسبانيول، فيما يلتقي، غدا، سبورتينج خيخون مع ديبورتيفو لاكورونيا، لاس بالماس مع اوساسونا، اتلتيك بلباو مع ملقة واتلتيكو مدريد مع فالنسيا، تختتم، الأثنين، بلقاء، ديبورتيفو الافيس مع اشبيلية. وكان اشبيلية الثالث (55 نقطة) شدد الخناق على ريال مدريد، بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر، فيما أنفرد اتلتيكو مدريد بالمركز الرابع (46) بتعادله مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-1، في ختام المرحلة الـ 25.