طريقة مبتكرة تساعد المدخنين على الإقلاع

قال صحيفة "ديلي ميل"، إن تذكير المدخنين بذكريات الطفولة الخاصة، كانت فكرة جيدة لكثير من المدخنين، وحثهم على الإقلاع عن هذه العادة السيئة.ولم يعد دور لحملات مكافحة التدخين على التخلص من هذه العادة السيئة، لذا قام الباحثون باللعب على ذكريات الطفولة الخاصة بهم لإجبارهم على التخلص من هذا السلوك الضار.

وعرض الباحثون في ولاية ميشيجان على المدخنين، تتراوح أعمارهم من 18 إلى 39 سنة، لمكافحة عادة التدخين لديهم.وقال مبتكر الـ PSA ، أن المدخنين لديهم دائما الشعور بالذنب والخوف والاشمئزاز تجاه عادة التدخين.

وشملت الدراسة عرض صور على المدخنين من الطفولة الخاصة بهم، وأجمع أغلبهم أنهم يشتاقون إلى مذاق الأطعمة، ورائحة الأشياء قبل ممارسة عادة التدخين.ويموت في الولايات المتحدة نحو 50 شخصا كل عام، وأن المدخنين النسبة الأكبر من الوفيات في جميع أنحاء العالم.

ويرتبط التدخين بالأمراض السرطانية، وأمراض القلب وأمراض الرئة المختلفة، وأن المواد الكيميائية الموجودة في السجائر تدخل إلى مجرى الدم، وتؤثر على الجسم كله.وتحتوي السجائر على العديد من المواد الكيميائية، التي تضر الحمض النووي لدينا، بما في ذلك الجينات الرئيسية التي تحمينا من الأمراض السرطانية.