الرئيس أوباما و السيدة الأولى ميشيل

يقيم الرئيس أوباما الحفل النهائي في البيت الأبيض يوم الجمعة قبل أسبوعين من عودته للحياة كمواطن عادي.

وستقيم عائلة أوباما الحفل النهائي لها في شارع 1600 في بنسلفانيا حيث يوجد البيت الأبيض، قبل تنصيب ترامب في 20 كاونون الثاني/يناير الجاري، ومن المتوقع أن يحضره الأصدقاء المقربين والجهات المانحة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس خطابًا إلى الأمة قبل الحفلة للمرة الأخيرة كزعيمًا للعالم حيث سيكون في قصر ماكورميكفيشيكا غويوم في نفس المدينة التي ألقى فيها أول خطاب كرئيسًا للولايات المتحدة.

كما تحضر السيدة الأولى ميشيل لوداعها الخاص، ومن المتوقع أن تتحدث أيضا إلى الشعب الأميركي رسميًا للمرة الأخيرة هذا الشهر، ومن المتوقع أن يحضر حفل وداع الرئيس أوباما كلا من: بيونسيه، ستيفيوندر، آشرجاكسون، وأبرامز، وجورجلوكاس، وأوبرا وينفري، وبراد ليكوبر.

وقد أكد كلا من الرئيس أوباما والسيدة ميشيل في مقابلة مع مجلة بيبول في كانون الأول ديسمبر الماضي أنهم يجهزان للحفل النهائي الكبير في البيت الأبيض.

يذكر أن آخر حفل كبير شهده البيت الأبيض في عيد ميلاد الرئيس الـ55 في آب/أغسطس.

وعلى الرغم من حظر وسائل الإعلام الاجتماعية من معرفة أسرار الحفل الكبير، إلا أن بعض النجوم كشفوا أنهم تلقوا دعوة لحضور الحفل.

وكانت قد حضرت مجموعة كبيرة من المشاهير إلى البيت الأبيض في عام 2014، للاحتفال بعيد ميلاد ميشيل الـ50.

وتترد بعض الشائعات بحضور مجموعة كبيرة من المشاهير من أنصار أوباما مثل الممثلة آشليجود، وبوبايجر، والرئيس التنفيذي لشركة ديزني، والمصمم دوناكارين، والرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبو كشير يلساندبرج.