كايل تشالمرز

كشف الاتحاد الاسترالي للسباحة يوم الأربعاء، أن كايل تشالمرز البطل الأولمبي في سباق 100 متر حرة انسحب من بطولة العالم في المجر حتى يخضع لجراحة من أجل علاج مشكلة في القلب.

ويعاني تشالمرز "18 عامًا"، الذي فاجأ العالم بذهبيته في أولمبياد ريو دي جانيرو، من اضطرابات في دقات القلب وهي مشكلة تسببت في غيابه عن نهائي سباق 100 متر في البطولة الاسترالية للأحواض القصيرة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال الاتحاد الاسترالي للسباحة في بيان "القرار لم يتخذ بسهولة وتضمن استشارة دقيقة مع طبيب تشالمرز ومدربه بيتر بيشوب وجاكو فرهيرن مدرب الفريق الاسترالي للسباحة"، وأضاف "قررنا أنه في صالح كايل على المدى البعيد أن يخضع للجراحة عاجلًا وليس آجلًا".

وتابع "هذا سيمنح كايل فرصة الحصول على فترة جيدة للتعافي قبل الاستعداد لألعاب الكومنولث في 2018"، وقال الاتحاد الاسترالي للسباحة إن تشالمرز سيخضع للجراحة في الأسابيع المقبلة وسيتم اتخاذ القرار بشأن بديله داخليًا.

ويأتي انسحاب تشالمرز بعد شهر من إعلان مواطنه جيمس ماغنوسن بطل العالم مرتين في سباق 100 متر حرة أنه لن يشارك في بطولة العالم في الفترة من 14-30 يوليو /تموز في بودابست للتركيز على الاستعداد لألعاب الكومنولث العام المقبل في غولد كوست