كاترينا سينياكوفا

فازت التشيكيتان، باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا، بلقب زوجي السيدات لبطولة ويمبلدون للتنس، بعد خمس سنوات من فوزهما بلقب الناشئات معا، لتهديا الانتصار لمواطنتهما الراحلة، يانا نوفوتنا.

وتغلب الثنائي التشيكي على الزوجي المؤلف من، الأمريكية نيكول ميلشار، والتشيكية كفيتا بيشكه، بنتيجة 4-6 و6-4 و6-0، ليضيف اللقب إلى ذلك الذي فاز به في فرنسا المفتوحة، الشهر الماضي.

وقالت كريتشيكوفا إن الفوز كان مناسبا، للاحتفال بالذكرى الـ20 لفوز نوفوتنا، التي توفيت العام الماضي، بلقب فردي السيدات في ويمبلدون.

وأضافت "تستحق أن نتذكرها بسبب روحها الرائعة، اعتقد أنه كان أمرا جيدا أن يتم ذكر اسمها، كفائزة باللقب هنا قبل 20 عاما.. كان لقبها الأكبر، كانت تريد الفوز به، كما سمعت من القصص التي كانت تقصها علي".

وتابعت "أنا هنا بعد 20 عاما من فوزها بلقب في البطولات الأربع الكبرى.. لكننا حققناه هذه المرة في الزوجي، ما زلت أعتقد أنه أمر مثالي، أعتقد أنها ستكون فخورة بنا".

والأمر السيئ الوحيد، كان عدم إقامة نهائي زوجي السيدات على الملعب الرئيسي، بسبب استكمال مباراة نوفاك ديوكوفيتش ضد رفائيل نادال، التي توقفت مساء أمس الجمعة.

وكان الثنائي كيم كليسترز وآي سوجياما، هو آخر زوجي يفوز بلقبي فرنسا وويمبلدون، في الموسم ذاته، قبل 15 عاما.