جوائز "جلوب سوكر"

كشفت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الدولي للرياضة عن قوائم المرشحين للحصول على جوائز "جلوب سوكر" التي تمنح للأفضل في العالم 2018.

وذكر الموقع الرسمي لمؤتمر دبي الدولي للرياضة أن أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، هم الثلاثي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وتوج كيليان مبابي وأنطوان غريزمان مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا، بينما كريستيانو رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني قبل انتقاله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وضمت قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب في العالم كلا من: ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس، ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، وديديه ديشامب مدرب فرنسا، ويورغن كلوب مدرب ليفربول، وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

وتوّج زين الدين زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي مع ريال مدريد الإسباني، بينما قاد كلوب فريق ليفربول للصعود إلى نهائي المسابقة القارية، بينما حصل دييغو سيميوني مع أتلتيكو مدريد الإسباني على بطولتي الدوري الأوروبي "اليوروباليغ"، وكأس السوبر الأوروبي، في حين حصل ماسيمليانو أليغري مع يوفنتوس على ثنائية الدوري والكأس في إيطاليا، بينما توّج ديشامب بلقب كأس العالم مع منتخب فرنسا.

وتتنافس أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وليفربول على جائزة أفضل نادٍ، وسيتم الكشف عن هُوية الفائزين بتلك الجوائز في الثالث من يناير/ كانون الثاني المقبل في مدينة دبي الإماراتية.