آندي روديك

 كشف المنضم حديثًا لقاعة مشاهير التنس، آندي روديك، إنه تشرف باللعب في عصر الأربعة الكبار، لكنه اعترف أيضًا بأنهم سببوا له خيبة أمل لا نهائية، خلال مسيرته، متحدثًا في نيوبورك في ولاية رود أيلاند الأميركية، حيث انضم بجانب البلجيكية كيم كليسترز، لقاعة المشاهير، عن التنافس ضد روجر فيدرير، رفائيل نادال، نوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي.

وأكد اللاعب الأميركي، المصنف الأول عالميًا سابقًا: "لا أصدق مستوى التنس الذي شاهدته في مسيرتي"، مضيفًا: "الأرقام القياسية كانت تتهاوى، أشكر موراي، نوفاك، روجر ورافا، على اللعب بمستوى عال لا سابق له في التنس"، متابعًا "من المؤسف وجودي في الظل في الكثير من الأوقات، لكن لا زلت أعتبر نفسي محظوظًا".

وأحرز روديك، لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى، في أميركا المفتوحة عام 2003، بينما خسر في النهائي أربع مرات، كلها ضد فيدرير، بواقع ثلاث مرات في ويمبلدون، ومرة واحدة في أميركا المفتوحة، وربما تكون المباراة النهائية الأكثر شهرة لروديك، هي المواجهة الكلاسيكية في ويمبلدون عام 2009، التي فاز بها فيدرير 16-14 في المجموعة الخامسة.

ودخلت كليسترز، قاعة المشاهير بعد حصولها على أربعة ألقاب كبرى في مسيرتها، بينها 3 حققتها بعد عودتها من الاعتزال في 2009، عقب ولادة طفلتها الأولى.