خوان مارتن ديل بوترو

أعلن خوان مارتن ديل بوترو بطل أميركا المفتوحة السابق أن اللاعبين الأربعة الكبار في عالم التنس لا يزالون مصدر الخطر الرئيسي في ويمبلدون. ومنذ 2003 حصد روغر فيدرر اللقب سبع مرات في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب عشبية يليه نوفاك ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب مقابل لقبين لكل من أندي موراي ورفائيل نادال. واعتبرتهم قرعة ويمبلدون هذا العام المصنفين الأربعة الأوائل وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ 2014 على الرغم من تباين حظوظ موراي حامل اللقب وديوكوفيتش هذا الموسم.
 
وأبلغ الأرجنتيني ديل بوترو موقع رابطة اللاعبين المحترفين، الأحد "عادوا إلى الواجهة باعتبارهم الأربعة الكبار مثلما كان الحال على مدار مسيرتهم". وتابع "أعتقد أن هذا الأمر يسعد كل عاشق للتنس". وأضاف "قدمت عروضا كثيرة جيدة في ويمبلدون من قبل.. إنها بطولة تفجر المفاجأت دائما في الأدوار الأولى". وعانى ديل بوترو المصنف 29 من اصابات متكررة في المعصم خلال السنوات الأخيرة لكن اللاعب الأرجنتيني الذي فاز بأمريكا المفتوحة في 2009 وبلغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون في 2013 يأمل التقدم في التصنيف العالمي.

وأضاف "ما زال وضعي مقبولا في التصنيف. ما زلت أتحسن بعد عودتي للمنافسات. والأمر غريب بعض الشيء عما اعتدت عليه خلال مسيرتي لكني أتحلى بالهدوء وأعلم اني سأستعيد يوما مستواي". وسيتقابل ديل بوترو مع الأسترالي تاناسي كوكيناكيس في الدور الأول الثلاثاء.