نجم نيويورك نيكس كارميلو أنطوني

أكد نجم نيويورك نيكس كارميلو أنطوني أنه لا يزال مترددا في الانضمام إلى المنتخب الأميركي لكرة السلة الذي سيشارك في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو من 5 - 21 آب/ أغسطس المقبل.

وقال أنطوني الذي بإمكانه إحراز ذهبية ثالثة مع منتخب بلاده، لموقع "إن بي سي" على شبكة الإنترنت "منذ أن كنت في دوري الجامعات لبيت دائما الدعوة إلى المنتخب، لكن هذه المرة يجب أن آخذ وقتا كافيا للتفكير في الأمر". وشارك أنطوني (31 عاما) في الدورات الثلاث الأخيرة فحصل على البرونزية في أولمبياد أثينا (2004) وعلى الذهبية في بكين (2008) ولندن (2012). وقد يصبح في حال مشاركته أول لاعب مع "الملك" ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) يحصل على 3 ألقاب أولمبية على التوالي.

وقال أنطوني (3.16 نقطة و8.4 متابعة معدل وسطي في أولمبياد لندن) في هذا الصدد "لم أنظر إلى الأمور من هذا المنظار، ولم آخذ في الحسبان ماذا يمثل هذا الموضوع". ولا يزال يبحث عن لقب أول مع فريقه في الدوري الأميركي للمحترفين، وقد يكرس أوقاته لناديه، وقال "ما زلت في أوج عطائي، ولا تزال أمامي سنوات عدة". وسيغيب عن المنتخب الأميركي لدواع صحية عدد من النجوم أبرزهم كريس بول (لوس أنغليس كليبرز) وأنطوني ديفيس (نيو أورليانز) وجون وول (واشنطن ويزاردز)، وربما بلايك غريفين (كليبرز).