الأسترالي برنارد توميتش

صعد الأسترالي برنارد توميتش إلى الدور الثاني في بطولة كويونغ لللتنس إثر تغلبه على الأميركي جاك سوك 5 / 7 و6 / 4 و10 / 6 اليوم الثلاثاء في الدور الأول للبطولة التي تشكل مرحلة استعداديه لبطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم. وحقق توميتش بذلك بداية ناجحة في الموسم ، وهو ما يختلف عما شهده الموسم الماضي حيث قدم اللاعب بداية متخبطة ، لكنه استعاد توازنه بعدها وتوج في سبتمبر بلقب بطولة تشنغدو المفتوحة. 

ولم يتخل توميتش 26 عامًا عن عادته في إثارة الجدل ، حيث انتقد اختيار منظمي بطولة أستراليا المفتوحة للكرات التي ستستخدم في مبارياتها كما وصف مواطنه نيك كيريوس بأنه يعاني من مشكلة ذهنية. ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية (إيه.إيه.بي) عن توميتش قوله إنه لا يعتقد أن الكرة التي ستستخدم في أستراليا المفتوحة ، جيدة ، وإنما يعتقد أنها رخيصة. 

وفي حديثه عن مباراته المقررة غدا الأربعاء أمام مواطنه كيريوس ، قال توميتش "نحن صديقان ومن الجيد بالنسبة لنا أن نواجه بعضنا البعض ، وهو يحتاج ذلك أكثر من أي شيء ، لأنه يعاني من مشاكل ذهنية في الوقت الحالي." 

كذلك صعد الصربي يانكو تيبساريفيتش، المصنف الثامن على العالم سابقا، إلى الدور الثاني بالفوز على الأسترالي جاسون كوبلر المصنف 131 على العالم 6 / 4 و3 / 6 و12 / 10 .

قد يهمك أيضًأ :فيكتوريا أزارينكا تستعد للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الإصابة تحرم ديل بوترو من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس