منتخب الارجنين

ارتقى منتخب الأرجنتين الى صدارة ترتيب منتخبات كرة القدم في أحدث تصنيف اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم بعدما رفع رصيده إلى 1532 نقطة وتراجعت بلجيكا من الصدارة إلى المركز الثاني برصيد 1352 نقطة.

 وساعد الأداء الجيد للمنتخب الارجنتيني وصيف بطل كأس العالم 2014 خلال تصفيات المونديال الحالية  الى وضع حد لهيمنة المنتخب البلجيكي على قمة الكرة العالمية التي دامت خمسة أشهر منذ نوفمبر العام الماضي  .وتقدم منتخب تشيلي من المركز الخامس إلى المركز الثالث بينما ارتقت كولومبيا أربعة مراكز من الثامن الى الرابع . 


أما أوروجواي، فدخلت نادي العشرة الاوائل وتقدمت مركزين من الحادي عشر الى التاسع.

 وقد صدر التصنيف العالمي الجديد بعد 171 مباراة لعبت ضمن شهر إبريل الجاري وتضمّنت تلك المباريات 51 لقاءً يندرج في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018  و60 مواجهة ضمن التصفيات القارية، بالإضافة إلى 60 مباراة ودية.

وشهد التصنيف الجديد تقدم ألمانيا مركزا واحدا من المركز السادس إلى الخامس، وتراجع إسبانيا ثلاثة مراكز من الثالث إلى السادس .. كما تراجعت البرازيل مركزا واحدا من السادس إلى السابع كذلك تراجعت البرتغال مركزا واحدا من السابع إلى الثامن وتراجعت إنجلترا مركزا واحدا من التاسع إلى العاشر.

وعلى مستوى القارة الآسيوية تصدر منتخب إيران تصنيف المنتخبات الاسيوية برصيد 672 نقطة يليه منتخب استراليا ثم كوريا الجنوبية ثم اليابان ثم السعودية وجاء منتخب قطر في المركز 83 عالميا.


 وعلى مستوى القارة الافريقية قفز المنتخب المصري تسعة مراكز ليحتل المركز الخامس في التصنيف القاري برصيد 648 نقطة وتصدر المنتخب الجزائري تصنيف المنتخبات الافريقية يليه كوت ديفوار ثم غانا ثم السنغال.