تييري هنري

وجه الأسطورة تييري هنري، تحذيرًا للمدير الفني لليفربول يورغن كلوب، قبل مبارة ديربي الميرسيسايد، الأحد، ضد الجار إيفرتون، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحذر هنري، كلوب، من المغامرة بإجراء تعديلات على خط دفاع الفريق، في لقاء إيفرتون.

وسجل الريدز 12 هدفًا، في المباراتين الأخيرين بالفوز 5-1 على برايتون وعلى سبارتاك موسكو بنتيجة 7-0، وكان كلوب قد قام بمفاجأة أمام برايتون، عندما دفع بلاعبي خط الوسط إيمري كان وجورجينيو فينالدوم في الدفاع، مع ديان لوفرين، قبل أن يلعب بالرباعي مورينو، كلافان، لوفرين وجوميز، في المباراة ضد سبارتاك.

ومع ذلك، تتردت عن أنباء أن كلوب يمكن أن يعود للعب بكان وفينالدوم، في حال توقعه أن يلعب سام ألارديس، مدرب إيفرتون بتشكيلة دفاعية، وفي هذا الصدد حذر أسطورة آرسنال، من أن يخاطر كلوب بالبدء بلاعبين بعيدا عن مركزيهما في الدفاع، في مباراة من المتوقع أن تكون مفتوحة على ملعب أنفيلد.

وقال هنري لشبكة "سكاي سبورت": "أحببت كلوب عندما لعب بكان وفينالدوم على جانبي لوفرين، كان أمرا رائعا، ولكن ستكون هناك قصة مختلفة في المباراة ضد إيفرتون"، ويحتل ليفربول حاليا المركز الرابع في ترتيب البريمييرليج، بينما إيفرتون في المركز العاشر بـ  18 نقطة، بعد مرور 15 جولة من المسابقة.