الاتحاد الدولي للإسكواش

شهد تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش هيمنة مصرية على ترتيب اللاعبين المصنفين لشهر أغسطس/آب، على مستوى الرجال والسيدات، بوجود 6 لاعبين ضمن المراكز العشرة الأولى في تصنيف الرجال، بينما تتواجد 4 لاعبات على مستوى السيدات.

ونجح محمد الشوربجي في الحفاظ على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للرجال للشهر الخامس على التوالي، والـ34 في مسيرته، محققا رقمًا قياسيًا كأكثر لاعب مصري تصدرًا للتصنيف العالمي متخطيًا الرقم القياسي باسم عمرو شبانة، أكثر المصريين تتويجا ببطولة العالم. وكان شبانة قد تصدر التصنيف العالمي للاسكواش لمدة 33 شهرا وكان ذلك على التوالي منذ أبريل /نيسان 2006 حتى ديسمبر/كانون الأول 2008.

وتصدر محمد الشوربجي التصنيف العالمي للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول 2014 ليتبادل الصدارة طوال هذه الفترة مع الفرنسي جريجوري جوتييه، باستثناء مايو/أيار 2017 لكريم عبد الجواد. وهيمن الشوربجي على الصدارة مرة أخرى منذ مارس/آذار الماضي لينجح في تخطي الرقم القياسي المصري.

وأصبح بذلك محمد الشوربجي خامس أكثر لاعب تصدرا للتصنيف العالمي بفارق 15 شهرا فقط عن الأسترالي جيوف هانت. وجاء تصنيف شهر أغسطس/آب كما هو بوجود أربعة مصريين في المراكز الأربعة الأولى.

ويأتي محمد الشوربجي في الصدارة ويليه علي فرج في المركز الثاني ثم مروان الشوربجي ثالثا وطارق مؤمن في المركز الرابع بينما الألماني سيمون روزنر في المركز الخامس. ويتواجه كريم عبد الجواد ورامي عاشور في المركزين الثامن والتاسع. وعلى مستوى السيدات، واصلت نور الشربيني صدارتها للتصنيف للشهر 28 على التوالي، لتصبح وتعتبر نور الشربيني خامس أكثر لاعبة تصدرًا لتصنيف السيدات.

وتصدرت الشربيني الترتيب العالمي برصيد 18030 نقطة، متفوقة على موطنتيها، رنيم الوليلي ونور الطيب، بينما حلت رنيم الوليلي في الوصافة برصيد 15155 نقطة، بينما جاءت نور الطيب في المركز الثالث برصيد 12330 نقطة.

وتشهد المراكز العشر الأولى لتصنيف السيدات تواجد 4 لاعبات من مصر، فبالإضافة إلى ثلاثي المقدمة، تأتي نوران جوهر في المركز السادس برصيد 7695 نقطة