لوثار ماتيوس أسطورة بايرن ميونيخ

يرى لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني السابق، أن الفريق البافاري سيتحول إلى أضحوكة حال فشله في الفوز بلقب البوندسليجا هذا الموسم ، ويحتل بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني برصيد 39 نقطة، بفارق 3 نقاط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني.

وقال ماتيوس، في تصريحات لشبكة "تي زد" الألمانية : "الضحك في ألمانيا سيكون هائلًا ، إذا فشل بايرن ميونيخ بهذا الفريق الكبير الذي يملكه في الفوز بالبوندسليجا".

وأضاف: "حال فشل بايرن في التتويج بالبوندسليجا ، سيكون أنشيلوتي وقتها فشل في تحقيق شيء حققه سلفه بيب جوارديولا بكل سهولة، ولذلك لقب الدوري له الأولوية القصوى".

وتابع: "على الرغم من ذلك ، فإني أعتقد أن الأمر تغير داخل بايرن الآن، فإذا ضمنت لهم الفوز ببطولة هذا الموسم، فسوف يختارون دوري أبطال أوروبا ، وإنني أتطلع إلى النصف الثاني من الموسم؛ لأن الدوري الألماني أخيرًا لم يحسم في الشتاء، هذا أمر جيد لكرة القدم وللجماهير وللبايرن أيضا، هم الآن مضطرون لإعطاء 100% في كل مباريات الدور الثاني".

وأتم: "هناك بعض الأسباب لذلك ، ولايبزيج واحد منهم، على الرغم من أن معظم هذه الأسباب من داخل البايرن، مثل المدرب الجديد والانتقال من سياسة غوارديولا إلى أنشيلوتي، والتي لم تسر على نحو سلس كما كان متوقعًا".