الإيطالي كارلو أنشيلوتي

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ، عن أسفه لقرار فيليب لام، بالاعتزال بنهاية الموسم الحالي، لكنه توقع أن يُنهي قائد الفريق، مسيرته بأفضل طريقة ممكنة. وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي، للحديث عن مباراة الفريق غدًا السبت، أمام إنغلوشتاد بالدوري الألماني : "لست سعيدًا بهذا القرار، لكنه قراره ويجب علينا احترامه. إنه لاعب محترف وسيظل هكذا حتى النهاية".

وأعلن فيليب لام "33 عامًا"، الذي خاض مباراته رقم 500 مع بايرن الأسبوع الماضي، الثلاثاء الماضي، أنه لن يكمل عقده مع بايرن ميونيخ حتى 2018، وأنه سيعتزل في الصيف. وكشف أنشيلوتي، أنه حاول تغيير موقف لام، لكنه فشل. وقال: "تحدثت معه، وقلت له إنه ينبغي أن يستمر، لكنه يريد أن يقوم بعمله بنسبة مائة بالمائة، وليس بنسبة 90 بالمائة".

وأكد أنشيلوتي، أنه سيكون من الصعب إيجاد البديل المناسب للام كظهير أيمن، لكنه قال: "إنها مشكلة الموسم المقبل". ويمكن للام، أن يكمل ثلاثيته الثالثة في مسيرته الكروية، بخاصة وأن البايرن، يتصدر ترتيب الجدول بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، لايبزيغ. ووصل الفريق، إلى دور الثمانية بكأس ألمانيا، وتأهل الفريق لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، حيث يواجه أرسنال الأسبوع المقبل.