دييجو أرماندو مارادونا

أشاد أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، بالتجربة التي يعيشها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في ظل وجود نائب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مالك النادي الإنجليزي.

وقال مارادونا، في تصريحات نقلتها صحيفة الاتحاد اليوم الخميس: “النموذج الإداري الإماراتي في مانشستر سيتي يقوم على الفكر الإداري الاحترافي، وهو ما يجعل الإنفاق ذكياً، والتعاقدات مؤثرة، ويدفع الجهاز الفني للعمل في أجواء مثالية بعيداً عن ضغوط التدخلات التي يمارسها بعض ملاك الأندية الأخرى”.

وأوضح مدرب نادي الفجيرة الإماراتي: “نادي مانشستر سيتي أصبح يمثل نموذجاً مثالياً للعمل داخل الأندية العالمية المرموقة، وأن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعتبره نموذجاً رائعاً في العمل الجاد والناجح، إذ استطاع في وقت قصير بفضل المجهود الكبير الذي يقوم به في منح الفريق خطوات بل وقفزات كبيرة للأمام موسماً بعد الآخر”.

وأضاف مارادونا: “أعتقد أن تبني الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لنادي مانشستر سيتي صنع حاضر النادي، ويؤشر إلى مستقبل كبير له، ما يقوم به داخل سيتي ليس عملاً إدارياً ومالياً فقط، بل إنه يهتم بكل ما يدور في النادي من لاعبين وغيرهم، وهو ما لم يكن موجوداً من قبل، وأهم ما يميز هذا العمل أنه يتم دون ضجة أو هالة إعلامية كبيرة، وهذا سر النجاح والتفوق من خلال العمل أولا لكي تظهر النتائج الايجابية فيما بعد”.

وتابع أسطورة الأرجنتين: “لم تتحقق الإنجازات داخل مانشستر سيتي من فراغ، بل كانت هناك جهود كبيرة من خلال صفقات مالية ذكية، وتتناسب مع احتياجات الفريق الفعلية بعيداً عن الركض خلف المشاهير والنجوم، ليس هذا فحسب، بل تم استقدام عناصر شابة سيكون لها مستقبل كبير”.

واستطرد مارادونا: “كل فرد يستطيع الاستفادة بالمبالغ المالية التي يمتلكها فيما يحب، ولو كنت مكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ولدي المال، لما تأخرت في شراء هذا النادي، وأفعل مثلما فعل بشراء أفضل اللاعبين لتقديم المتعة للجماهير، أهنئ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على ما يقوم به داخل هذا الكيان الكروي، والذي عرف كيف يستغل المال في خدمة كرة القدم، واستطاع أن يجعل الجمهور يستمتع بهذا النموذج الكروي الرائع”.