لقاء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

 استضافت دبي اليوم لقاء جمع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ومسؤولي الرياضة المصرية برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية في ضوء تقييم مسيرة عمل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خلال الفترة الماضية.

حضر اللقاء كل من الدكتور كامل حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضى والدكتور علاء الدين مشرف نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وروب كولر نائب المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات " وادا" ورودني سويجيلار مدير المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات عن قارة أفريقيا وحسين المسلم ممثل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للجنة المصرية لمكافحة المنشطات ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة.

و أكد المهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية أن آفة المنشطات بدأت بصورة سلبيا خلال الآونة الأخيرة بما يعوق المسيرة السامية للرياضة في نشر قيم المنافسة الشريفة بين الرياضيين الأمر الذي يحول دون تطبيق مبادئ النزاهة والشفافية المطلوبة .. مشيرا إلى أهمية استثمار الفرصة للتأكيد على دعم قانون الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات " وادا".

وأوضح أن هناك توجيهات مباشرة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بتقديم أوجه الدعم للرياضة المصرية.

واستعرض الحضور العرض المرئي المقدم من الجانب المصري حول برامج المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات والذي تضمن العديد من الجوانب الفنية والأمور الإدارية المتعلقة بالمنظمة بالإضافة إلى قائمة الأنشطة التوعوية للرياضيين من أصحاب الفئات العمرية المختلفة.

من جانبه أكد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية أن إقامة هذا اللقاء على أرض الإمارات العربية المتحدة يعكس مدى الترابط بين البلدين الشقيقين والحرص على مصلحة الحركة الرياضية المصرية وهو ما يؤكد عليه دائما سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتقديم أوجه الدعم الكامل للقطاع الرياضي في مصر بما يضمن تعزيز مكانته الرائدة في الجوانب كافة.

وقال حسين المسلم ممثل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية : " يجب على الجميع التكاتف والعمل بقوة لمواجهة هذه الآفة الخطيرة لأن المنشطات ليست مختصة بجهة أو قطاع معين لكونها تهدد مستقبل الرياضة بشكل عام " .. مشيرا إلى أن مصر دولة مهمة للوسط الرياضي الدولي وندعمها بكل الطرق ونحن هنا اليوم في إمارات الخير والسلام لحضور هذا اللقاء المثمر الذي سيسفر دون أدنى شك عن توصيات هامة وإيجابية.