حالة الطقس في اليمن

نبه المركز الوطني للأرصاد اليمنية من حالة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في عدد من محافظات الجمهورية.وتوقعت النسرة  أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة نسبياً ومغبرة أثناء النهار، وتشكل لسحب ركامية متفرقة على سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة قد تهطل منها أمطار خفيفة خلال فترتي الظهيرة والمساء.


وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة مع رطوبة نسبية عالية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على خليج عدن ومدخل باب المندب وأقصى سرعة لها 17 عقدة قد تثير الأتربة والرمال.


واشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة ومغبر نسبياً، جافة وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً، تتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين (37 – 42) °م، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل أقصى سرعة لها إلى أكثر من 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال على أجزاء من صحارى محافظات (الجوف، مارب وشبوة).
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى قوية السرعة وأقصى سرعه لها 28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج يصل إلى 4.0 أمتار.

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

* ونبه الإخوة في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.
* ونبه بضرورة أخذ الحيطة والحذر من موجه الغبار الواسعة الانتشار واخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة كبار السن ومرضى الصدر.
* ونبه سائقي المركبات في الطرقات الطويلة والجبلية بأخذ الحيطة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة للغبار.
* ونبه المتعاملين مع الأجهزة الحساسة بضرورة عمل الاحتياطات اللازمة لحمايتها من الغبار.

قد يهمك أيضا

درجة الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس 27 مايو / آيار 2021

 

درجة الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الجمعة 28 مايو / آيار 2021