منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

دشنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع وزارة الزراعة والري، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، حملة توزيع بذور الذرة الرفيعة على المزارعين في عدد من مديريات محافظتي أبين ولحج.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أمين عبدالله باقادر، أن الحملة تهدف إلى توزيع أكثر من ١٥٨طنًا من بذور الذرة الرفيعة صنف بيني ما يعادل ٣١٧٨ كيسًا مقدمة كمساعدة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لنحو ١٥٨٩ مزارعا في كل من مديرتي زنجبار وخنفر في محافظة أبين ومديرية حبيل جبر في محافظة لحج بواقع ١٠٠ كيلو لكل مزارع.

وأضاف أن من شأن ذلك تطوير الإنتاج الزراعي للحبوب في محافظتي لحج وأبين الزراعيتين، داعيا كافة المزارعين للاستفادة من تحسين وتطوير منتجاتهم الزراعية.وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة أبين، مهدي محمدالحامد، بجهود قيادة وزارة الزراعة ودعم منظمة الزراعة والأغذية "الفاو" للمزارعين في محافظتي أبين ولحج، مبينا أنه سيكون له مردود إيجابي على تحسن وزيادة الإنتاج الزراعي وعلى المستوى المعيشي للمزارعين في المديريات المستهدفة.

وأكد المنسق الوطني لبرنامج تعزيز القدرة والصمود في الريف اليمني، حسن سعيد خميس، أن هدف الحملة يتمثل بتحقيق الأمن الغذائي بالبذور المحسنة، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة سيتم تدشين حملة توزيع بذور محسنة لمديريتي تبن وحبيل جبر في محافظة لحج .