هاتف آيفون

قد لا يتسنى لنا معرفة عدد مستخدمي اندرويد الذين انتقلوا لاستخدام ايفون 7، فرغم أن ابل تصرح دائماً عن ازدياد عدد مشتري هواتف ايفون 7 إلا أن مذكرات البحث في الوقت ذاته توضح أن ابل تخسر حصتها السوقية لصالح اندرويد.

وفي العام الماضي أطلقت ابل تطبيق Move to iOS على أجهزة اندرويد من أجل مساعدة المستخدمين على نقل بعض بياناتهم من جهاز اندرويد يعمل بنظام اندرويد 40 أو أحدث إلى جهاز ايفون، وقد قام مستخدمو اندرويد بالسخرية من هذا التطبيق لكن منذ نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2015 تم تحميل هذا التطبيق عدة مرات تتراوح بين 1-5 ملايين مرة.

ومع ذلك فإن كل ما يقوم به هذا التطبيق هو نقل البيانات من اندرويد إلى iOS ولا يمكنك استخدامه من أجل أهداف أخرى، ولذا فمن المرجح أن الذين قاموا بتثبيته انتقلوا فعلاً إلى شراء هاتف ايفون، ومن الناحية الأخرى ليس بالضرورة أن جميع من انتقلوا من اندرويد إلى ايفون قد استخدموا هذا التطبيق حيث توجد طرق أخرى لإنشاء نسخ احتياطية من جهات الاتصال والرسائل.

إذاً يبدو أنه خلال عام واحد من إطلاق التطبيق قام 10 ملايين شخص على الأقل بتحميله وهذا يعني حوالي مليون مستخدم جديد لايفون كل شهر تقريباً.