برلين- اليمن اليوم
كشفت شركة مايكروسوفت يوم أمس، وعلى هامش حدث Gamescom في ألمانيا، عن نسخة خاصة ومحدودة من منصتها للألعاب الجديدة المسماة إكس بوكس إكس Xbox One X، والتي كانت تحمل الاسم الرمزي Project Scorpio، كما فتحت الشركة باب الطلبات المسبقة لمنصة Xbox One X، والتي تعد بتوفير سرعات أعلى عند تحميل الألعاب وتفاصيل رسومية اكثر دقة، المفترض وصولها في 7 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
ويعتبر إصدار Project Scorpio من منصة Xbox One X الجديد بمثابة إصدار محدود من النسخة المبكرة لمنصة الألعاب، بحيث يأتي هذا الإصدار مع تصميم خارجي مخصص ووجود العلامة التجارية لـ Project Scorpio على منصة الألعاب ووحدة التحكم بالإضافة إلى مسند رأسي مجاني مقابل مبلغ 500 دولار أمريكي، وهو السعر المخصص للإصدار العادي، ويمكن طلب الإصدار المخصص الآن والحصول عليه بتاريخ 7 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتتوجه هذه النسخ المحدودة والخاصة للمستخدمين الذين يحبون الحصول على أحدث منصات الألعاب في وقت مبكر، بحيث تحتوي النسخ الجديدة على اسم الطبعة محفوراً عليها وعلى وحدة التحكم بالمنصة، وأعلنت مايكروسوفت أيضاً عن وجود طبعة محدودة من منصة Xbox One S مخصصة للعبة Minecraft، والتي سوف تكون متوفرة للمستخدمين بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
وأضافت الشركة نسخة من منصة Xbox One S مخصصة للعبة Shadow of War بسعات تخزين داخلية 500 جيجابايت وواحد تيرابايت، وأوضحت مايكروسوفت امتلاكها حالياً لحوالي 100 لعبة جديدة وحالية لمنصة Xbox One يمكن اللعب بها بشكل أفضل مع جهاز Xbox One X، بحيث يمكن تشغيل العديد منها بدقة 4K في حال حصول المستخدم على تلفزيون يدعم دقة 4K.
وتقول مايكروسوفت انها أصبحت حالياً الشريك الرسمي لتوزيع لعبة الحاسب PlayerUnknown’s Battlegrounds، مما يعني أن شركة التطوير الكورية الجنوبية الصغيرة سوف تحصل الآن على كميات كبيرة من البيعات جنباً إلى جنب مع الدعم التقني والتسويق من واحدة من أكبر أسماء شركات الألعاب، حيث وصلت مبيعات اللعبة إلى حوالي 6 ملايين نسخة بعد مرور أربعة أشهر على إطلاقها، وسوف تتوفر الآن على منصات Xbox One وXbox One X.
وكانت الشركة قد كشفت النقاب عن منصتها الجديدة الرائدة للألعاب في شهر يونيو/حزيران الماضي، وتعد بانها ستكون منصة الألعاب الأكثر قوة في العالم عند إطلاقها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، حيث توفر المنصة ما يصل إلى 6 تيرافلوبس من قدرة وحدة معالجة الرسوميات لتشغيل الألعاب بدقة 4K، جنباً إلى جنب مع مجموعة واسعة من المواصفات العتادية المرتبطة عادة بأجهزة الحواسيب المخصصة للألعاب مثل مع نظام التبريد السائل.