النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية، الخميس، بعد أن شهدت انخفاضًا لثلاثة جلسات متتالية، دفعتها إلى تسجيل أدنى مستوى في أسبوع. ويرجع هذا التعافي في الأسعار إلى عودة عمليات الشراء لاستغلال المستويات المنخفضة التي سجلها.

 وتُتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي حاليًا عند مستوى 51.12 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 51.18 دولار للبرميل، بينما افتتحت جلسة الخميس عند مستوى 50.63 دولار للبرميل، كما سجلت أدنى مستوى عند 50.63 دولار للبرميل.

ودفع انخفاض أسعار النفط الخام، بالقرب من مستوى 50 دولارًا للبرميل، الأربعاء، المستثمرين إلى العودة إلى عمليات الشراء من جديد، مستغلين هذه المستويات، لتندفع الأسعار إلى الارتفاع مجددًا.

ومن جهة أخرى، ساعد انخفاض المخزونات الأميركية من النفط الخام، خلال الأسبوع الماضي، على ارتفاع الأسعار، على الرغم من تقلص الانخفاض مقارنة مع القراءة السابقة لتقرير وكالة الطاقة الأميركية، ولكن بشكل عام هناك عوامل تسبب ضغطًا سلبيًا على مستويات الأسعار، ومن أهمها استقرار المخزونات الأميركية عند مستويات قياسية، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإنتاج في الولايات المتحدة.