طائرات التحالف العربي

شنّت طائرات التحالف العربي قبل قليل، مساء الأحد، غارات عنيفة على معسكرات للحوثيين في العاصمة صنعاء شمال اليمن. وقال شهود عيان " أن انفجارات عنيفة هزت شمال العاصمة صنعاء نتيجة ثلاث غارات متتالية على مقر الفرقة الأولى مدرع ومعسكر 22 مايو المجاور له، ثلاث غارات على قاعدة الديلمي الجوية.

واستهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية مواقع جوار البحث الجنائي شمال العاصمة صنعاء والتحليق مستمر حتى الآن. كما استهدفت غارة رابعة منزل الشيخ القبلي البارز ناجي جمعان في منطقة جدر - شمال العاصمة صنعاء بعد اقتحامه من قبل الحوثيين عصر اليوم الأحد. وأضاف الشهود، أنّ الغارات جاءت بعد تحليق مكثف في سماء العاصمة صنعاء .

وتدور مواجهات عنيفة في هذه اللحظات بين مليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، في منطقة الحي السياسي وشارع الجزائر في العاصمة صنعاء شمال اليمن. وقال شهود عيان في منطقة الحي السياسي " إن اشتباكات عنيفة تدور في هذه اللحظات بين مليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري ورجال القبائل بمختلف أنواع الأسلحة والدبابات .

وبيّن الشهود " أنّ المواجهات تدور حاليًا في شارع الجزائر وشارع بغداد ومناطق الأمن السياسي. على الصعيد ذاته، وجه الأهالي في الحي نداء للطرفين بالسماح بخروج آمن لهم من أماكن الاشتباكات . وأضاف الأهالي، أنّ لهم يومين داخل المنازل ولم يستطيعوا الخروج من الأبواب بسبب حدة الاشتباكات.    .