َ المنتخب الأردني لكرة القدم

استقرَّ المنتخب الأردني لكرة القدم على مواجهة العراق، وديًا، في 2 يونيو/حزيران المقبل، في العاصمة عمان استعدادًا لمواجهة فيتنام، في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019.وأكد أسامة طلال، مدير المنتخب الأردني، أن الاتحاد تسلَّم كتابا رسميا من نظيره العراقي، يتضمن الموافقة على خوض لقاء ودي، مطلع يونيو/حزيران المقبل.

وقال: "تأتي المواجهة، قبل أن يُغادر النشامي للقاء فيتنام، في 13 يونيو/ حزيران، في هانوي في الجولة الثانية في المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا، في حين ينتظر العراق استضافة اليابان، في تصفيات المونديال".ولفت طلال إلى أن "لقاء العراق يسبق المعسكر الخارجي للنشامي استعدادًا للقاء فيتنام".

وأضاف: "ندرس العديد من الخيارات، التي تتناسب مع طبيعة المهمة في يونيو/حزيران، خاصة أنها تتزامن مع شهر رمضان. خططنا برنامج الإعداد بانتظار تحديد الصورة النهائية قريبًا".وأوضح أن الجهاز الفني بقيادة عبدالله المسفر، استقر بشكل نهائي على خطة الإعداد للتصفيات الآسيوية، وما تتضمنه من معسكرات ومباريات ودية حتى مارس من العام المقبل.

وأشار إلى أن "توافر العديد من الخيارات، وعدم الاسقرار بشكل نهائي على أي منها يحول دون إعلان برنامج التحضير كاملاً قبل انطلاق التصفيات".من جهة أخرى، بدأ الجهاز الفني للمنتخب رصد مباريات دوري الدرجة الأولى؛ سعيًا لتوسيع دائرة الخيارات قبيل إعلان قائمة اللاعبين التي ستخوض لقاء هونج كونج وديًا 23 الشهر المقبل، الذي يسبق مواجهة كمبوديا في افتتاح التصفيات.

كانت القرعة أوقعت منتخب الأردن في المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، بجوار فيتنام، وأفغانستان، وكمبوديا، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للنهائيات التي ستقام مطلع 2019 في الإمارات.