محمد صلاح

تترقب الجماهير المصرية موقف محمد صلاح من جائزة الأفضل في العالم حيث يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ,الإثنين، عن القائمة المختصرة من 3 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وكان قد أعلن "فيفا" في الرابع والعشرين من يوليو /تموز الماضي، عن القائمة النهائية والتي ضمت 10 لاعبين، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، والتي يحمل لقبها البرتغالي كريستيانو ورنالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": في الثالث من سبتمبر/أيلول في لندن، سوف نعلن عن القوائم المختصرة من 3 للفوز بجائزة الأفضل هذا الموسم، سيتم أيضًا الإعلان عن المرشحين لجوائز: حارس مرمى ــ بوشكاش ــ المشجعين».

ويتم الإعلان عن هوية الفائزين بتلك الجوائز على هامش الحفلة السنوية لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي المُحدد له 24 سبتمبر/أيلول ,في العاصمة الإنجليزية لندن وسيتم الكشف كذلك عن أفضل مدرب ومدربة ولاعبة بجوار أفضل لاعب.

وضمت القائمة الأولية اسم محمد صلاح لاعب ليفربول وكل من كريستيانو رونالدو، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والفرنسي غريزمان لاعب أتليتكو مدريد، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، والفرنسي كيليان مبابى لاعب موناكو، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والفرنسي رفاييل فاران

وكانت لجنة من قدامى اللاعبين الدوليين قد اختارت اللاعبين العشرة المرشحين لجوائز فيفا وسيحسم الفائز بناء على تصويت كل من "قادة المنتخبات"، مدربين المنتخبات، 200 صحافي، الجمهور وستكون نسبة كل فئة 25% في حسم الجائزة.

ويكون بإمكان قادة المنتخبات التصويت لمدربيهم وكذلك العكس كما يحق للصحافيين التصويت للاعبين من جنسياتهم أو يلعبون لفرق من بلادهم، لكن لا يحق للمدربين أو اللاعبين اختيار أنفسهم.

وحل صلاح بالمركز الثالث الخميس الماضي في جائزة لاعب العام في أوروبا بعد منافسة قوية مع لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، والتي توّج بها بالنهاية لاعب ريال مدريد مودريتش.