روبرت كينيدي

قرر نادي تشيلسي الإنجليزي، إعادة لاعبه البرازيلي الشاب روبرت كينيدي إلى دياره، بعدما تسبب في إحراج كبير للنادي اللندني في الصين، وخاض تشيلسي معسكرًا إعداديًا في الصين قبل التوجه إلى سنغافورة، وخلال المعسكر نشر كينيدي صورًا له على حسابه الشخصي على موقع "انستغرام" معلقًا عليها بعباراة مهينة للصين.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن هذه الأنباء تأتي وسط توقعات بتوقيع عقوبة كبيرة على اللاعب الذي بات مستقبله مهددًا مع تشيلسي، في وقت أشارت فيه تقارير صحافية أخرى إلى إمكانية منع تشيلسي من زيارة الصين مجددًا، خاصة أن السلطات الصينية أمرت الإعلام المحلي بالتعتيم على أخبار البلوز.

وقدّم تشيلسي اعتذاره للصين من خلال بيان على موقعه الإلكتروني قال فيه: "تصرفات كينيدي كانت خطأ تعلمنا منه كثيرا. سلوكه لا يمثل الفريق بأكمله ولا يتماشى مع الآمال العالية والمتطلبات الصارمة المفروضة على اللاعبين الشباب في النادي. تم تأنيبه بشدة ومعاقبته، ويملك الجميع في نادي تشيلسي أقصى درجات الاحترام، والإعجاب للصين ويعشقون جماهيرنا الصينية، ولهذا السبب فإن هذا التأثير السلبي الذي شاهدناه على مدار آخر يومين تركنا في حالة صدمة وحزن، نقولها ثانية، نعتذر وبشدة عن الأذى الذي لحق بجماهيرنا الصينية وبالشعب الصيني"، وتطرق كينيدي بنفسه للمشكلة عقب فوز تشيلسي 3-0 على أرسنال، في استاد عش الطائر، بعدما تعرض اللاعب لصيحات استهجان من قبل قطاع من الجماهير في المدرجات، مؤكدًا أنه لم يكن ينوي التسبب في أي مشكلة.