نادي بوكا جونيورز

وضع نادي بوكا جونيورز ، الأحد ، في إحدى مقصورات ملعبه الأسطوري "بومبونيرا" ساعة لتحسب عدد الأعوام والأيام والدقائق والساعات والثواني ، التي مرت على الفريق الأول لكرة القدم بدون أن يهبط إلى دوري الدرجة الثانية عبر تاريخه.

وتم وضع الساعة في إطار احتفالات النادي بالتتويج بلقب الدوري الأرجنتيني قبل بضعة أيام ، ولكن هذا الإجراء يقصد به في الأساس الغريم التاريخي لبوكا جونيورز ، منافسه ريفر بليت ، الذي خاض منافسات دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني في موسم 2011 / 2012.

وطبقًا للإحصائيات ، يعتبر ناديا بوكا جونيورز ، وأرسنال ساراندي هما الناديان الوحيدان في الأرجنتين اللذان لم يهبطا عبر تاريخهما إلى دوري الدرجة الثانية ، فقد أصبح ريفر بليت محطًا لسخرية أنصار بوكا جونيورز ، خلال احتفالاتهم بتتويج فريقهم بلقب الدوري الأرجنتيني ، حيث قاموا بترديد الأهازيج التي تناولت سقوط لاعبين لريفر بليت في اختبار الكشف عن المنشطات ، خلال مباريات الفريق في بطولة كأس ليبيرتادوريس.

ورغم حملات السخرية، هنأ ريفر بليت غريمه التقليدي بوكا جونيورز بلقب بطولة الدوري الأرجنتيني، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نادي أتلتيكو ريفر بليت يهنئ بوكا جونيورز لحصوله على بطولة دوري الدرجة الأولى لموسم 2016 / 2017".