الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، وحامل اللقب، بصعوبة، إلى الدور نصف النهائي من دورة "شنغهاي" الصينية الدولية للتنس، إحدى دورات "الماسترز"، ذات الألف نقطة، والبالغ مجموع جوائزها أكثر من 4.65 مليون دولار، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف، بنتيجة 3-6 و7-6 (7-4) و6-3، الجمعة. واحتاج "ديوكوفيتش"، البالغ من العمر 31 عامًا، إلى ساعتين و24 دقيقة، لتحقيق فوزه الثاني على "زفيريف"، المصنف 110 عالميًا، والصاعد من التصفيات، في ثاني مواجهة بينهما، بعد الأولى، في دورة مرسيليا عام 2009.

ويلتقي "ديوكوفيتش"، الذي لا يزال يعاني من إصابة في الكتف، مع الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت، المصنف 15، الذي بلغ نصف النهائي بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف التاسع، بنتيجة 6-3 و6-4، وهو الفوز هو الثالث على التوالي، هذا العام، لـ"باوتيستا" على "تسونغا"، بعد دورتي "أوكلاند" و"ميامي" الأميركيتين للماسترز، بعد أن خسر أمامه، العام الماضي، في دورتي "تورينو" الكندية، و"باريس" للماسترز.

وكسر "باوتيستا"، البالغ من العمر 28 عاما، الذي وصل إلى نصف نهائي دورة "ماسترز" للمرة الثانية، بعد الأولى، في مدريد، عام 2014، إرسال منافسه الفرنسي ثلاث مرات في المجموعة الأولى، ومرة واحدة في الثانية، وأنهى المباراة، بكل سهولة، في ساعة و12 دقيقة، على ملعب "كي جونغ" الرئيسي.