المدرب الألماني الكبير أوتمار هيتزفيلد

أكد المدرب الألماني الكبير أوتمار هيتزفيلد المدير الفني الأسبق لبايرن ميونخ الألماني أن منتخب بلاده يمتلك القدرة على الدفاع عن لقبه العالمي من خلال بطولة كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في روسيا منتصف 2018 حتى وإن غاب حارس المرمى العملاق مانويل نيوير عن صفوف الفريق في هذه البطولة.

وصرح المدرب المعتزل هيتزفيلد ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، قائلا إن ألمانيا لديها وفرة من النجوم الشبان أصحاب المواهب ويتمتعون بالنضج الكبير. وسبق لهيتزفيلد أن قاد كلا من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ولعب نيوير دورا بارزا في فوز المنتخب الألماني (مانشافت) بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل. ولكن هيتزفيلد لا يشعر بالقلق على المانشافت من احتمالات غياب نيوير عن المونديال إذا لم يتعاف اللاعب من إصابته في الوقت المناسب. وكان اللاعب تعرض لكسر في القدم خلال أيلول/سبتمبر الماضي. وقال هيتزفيلد : "هذا لن يقلق يواخيم لوف (المدير الفني للمانشافت) . لدينا العديد من البدائل... إنه أفضل حارس مرمى في العالم. ولكن الحراس الآخرين مثل مارك أندري تير شتيجن متميزون أيضا". وأضاف : "لوف محنك للغاية في كيفية بناء جيل شاب كما يعرف كيف يبدي إعجابه باللاعبين الكبار".