فريق "بوروسيا دورتموند" الألماني

تأهل فريق "بوروسيا دورتموند"  الألماني إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه "سبورتينغ لشبونة" البرتغالي بهدف نظيف، مساء الأربعاء، على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات في "الشامبيونز ليغ".

وسجل الكولومبي أدريان راموس هدف الفوز لـ"بوروسيا دورتموند"  من رأسية متقنة مستغلًا عرضية زميله ماثياس جينتير في الدقيقة الـ12.
ورفع فريق "بوروسيا دورتموند" رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن "ريال مدريد" صاحب المركز الثاني، والذي تأهل بدوره بعد فوزه على مضيفه "ليغا وراسو" البولندي (4-1)، في المقابل تجمد رصيد "سبورتينغ لشبونة" عند 3 نقاط في المركز الثالث قبل "ليجا وارسو" متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ولعب الألماني توماس توخيل، مدرب "دورتموند"، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: بوركي، جينتير، سوكراتيس، بارترا، غويريرو، فييغل، بوليسيتش، كاسترو، غوتزة، عثمان ديمبيلي، راموس، واستبعد المدرب الألماني نجم هجومه الجابوني لأسباب فنية في مفاجأة كبيرة.

وعلى الجانب الأخر، لعب البرتغالي جورجي غيسوس، مدرب "سبورتينغ لشبونة"، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: روي باتريسيو، أوليفيرا ، سيميدو، كواتيس، زيغلير، شيليتو، كارفاليو، سيزار، مارتنا، رويز، لوك.

وهدد أصحاب الأرض مرمى الضيوف عبر تسديدة جوليان فيغل مرت بجوار القائم في الدقيقة الـ7، وكان "دورتموند" الفريق الأفضل والأكثر استحواذًا وانتشارًا هجوميًا.

وجاء هدف "بوروسيا دورتموند" من كرة عرضية من الجانب الأيمن، عبر غينتير لعبها أدريان راموس برأسه قوية مرت على يسار حارس "سبورتينغ لشبونة" داخل الشباك في الدقيقة 12.
واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة ومن إحداها تمكن البرتغالي جيلسون مارتينز من تسديد كرة قوية تصدى لها بوركي ببراعة في الدقيقة الـ27، تبعه جيلسون مارتينيز بتسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة الـ31، ورد الأميركي بوليسيتش بتسديدة لـ"دورتموند" مرت فوق العارضة في الدقيقة الـ 34.
وبحث الضيوف عن إدراك التعادل وسدد برونو سيزار كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة الـ 38، لكن محاولات أصحاب الأرض لتعزيز النتيجة كانت مستمرة، وقام الألماني جونز الو كاسترو بتسديدة تصدى لها روي باتريسو، حارس "سبورتينغ لشبونة"، في الدقيقة الـ 38، تبعه ماثياس جينتير بتسديدة أبعدها باتريسو في الدقيقة الـ42، بينما مرت تسديدة ديمبيلي في جوار القائم ومحاولة أخرى من البرتغالي رافائيل غوريرو مرت فوق القائم لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم "دورتموند" على "سبورتينغ لشبونة" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب "دورتموند" بالبديل أندريه شورله على حساب عثمان ديمبلي، في المقابل دفع مدرب "سبورتينغ" بالبديل الهولندي باس دوست بدلًا من مواطنه لوك كاستاينوس.

وبحث الضيوف عن إدراك التعادل وسدد الكوستاريكي براين رويز كرة مرت في جوار القائم قبل أن يتبعه زميله جيلسون مارتينز بتسديدة تصدى لها حارس دورتموند في الدقيقة الـ49، وتبعه البرازيلي برونو سيزار بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة الـ52.

دفع مدرب "سبورتينغ" بتبديله الثاني بمشاركة أدريين سيلفا على حساب برونو سيزار في الدقيقة الـ58، وبعدها سدد غوريرو كرة قوية تصدى لها روي باتريسيو في الدقيقة الـ 60، ورد البديل أدريين سيلفا بتسديدة قوية لـ"سبورتينغ لشبونة" مرت في جوار القائم في الدقيقة الـ66.

وأجرى مدرب "دورتموند" تبديلاته بمشاركة البولندي لوكاش بيشتشيك والألماني سباستيان رود على حساب جونزالو كاسترو وماريو غوتزه في الدقيقة الـ69، وبعدها سدد سيلفا لاعب "سبورتينغ لشبونة" كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الـ 71.

ودفع مدرب "سبورتينغ" بآخر أوراقه بمشاركة الصربي لازار ماركوفيتش بدلًا من الكوستاريكي براين رويز في الدقيقة الـ78، لكن تمركز اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأخيرة للقاء وغابت الفرص والفاعلية عن مهاجمي الفريقين لتنتهي المباراة بفوز ثمين لـ"بوروسيا دورتموند"  على "سبورتينغ لشبونة" بهدف نظيف.