الفنانة ميرفت أمين

شهدت عدد من المسلسلات المشاركة في السباق الدرامي في رمضان المقبل، اعتذار عدد من الأبطال في اللحظات الأخيرة، وبعضها مهدد بالخروج من السباق، لا سيما أن أدوار النجوم الذين اعتذروا عنها محورية ولا يمكن الاستغناء عنها، وجاء السبب في ذلك إما بسبب ضيق الوقت أو انشغالهم بتصوير أعمال أخرى ستشارك في نفس الموسم، ومن الصعب التوفيق بينها، أو بسبب مساحة الدور.
 
ويعتبر مسلسل "قصر العشاق " من أبرز الأعمال التي شهدت اعتذار لأبطالها، حيث سبق ورفضه الفنانين ميرفت أمين وحسين فهمي وسيمون وخالد ذكي وسوزان نجم الدين، وأخيرًا الفنانة وفاء عامر بسبب انشغالها بتصوير "الطوفان " مع المخرج خيري بشارة، ما جعل المخرج أحمد صقر يقع في مأزق، لا سيما أن هذا الدور ضمن الست الشخصيات التي يدور في محورها الأحداث، والوقت المتبقي لا يزيد عن ثلاثة أسابيع، ويبحث الآن عن بديلة لها.
 
أيضا تعذر مشاركة الفنان محمود عبدالمغني الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بطولة مسلسل "الحرباية "، وذلك بسبب انشغاله مع الفنانة يسرا في تصوير "الحساب يجمع"، ما وضع صناع المسلسل في ورطة، ويجسد عبدالمغني حبيب هيفاء وهبي والمسلسل إخراج مريم أحمدي ويشارك في البطولة دينا ومنذر رياحنة.
 
ومن الفنانات أيضًا، الفنانه داليا مصطفى التى اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "طاقة نور" مع هاني سلامة وحلت مكانها ميس حمدان، والفنانة أمينة خليل عن مشاركة الفنانة التونسية هند صبري في "حلاوة الدنيا "، بسبب انشغالها في تصوير مسلسل"لا تطفيء الشمس"، مع الفنانة ميرفت أمين، وعدم وجود وقت كافِ للتوفيق بين المسلسلين.
 
أما الفنانة عبلة كامل، اعتذرت هي الأخرى عن مشاركة النجم السوري جمال سليمان بطولة الجزء الثاني من المسلسل الصعيدي "أفراح إبليس "، وذلك بسبب عدم رغبتها في تقديم الأدوار الصعيدية بعد أن قدمت عدة أعمال صعيدية، كان آخرهم "سلسال الدم بأجزائه الأربعة، وقبله "حق مشروع "مع حسين فهمي، وتبحث الآن عن نوعية جديدة من الأدوار حتى لا يمل الجمهور، وقد حلت مكانها الفنانة صابرين.
 
أيضًا سبق واعتذر الفنان عزت العلايلي عن القيام بدور والد الفنانة نيللي كريم في مسلسل "لأعلى سعر "، وجاء الفنان نبيل الحلفاوي بدلًا منه، والفنان أحمد فهمي عن المشاركة في "أرض جو " مع غادة عبدالرازق، بسبب تصوير "لأعلى سعر "، وجاء بدلًا منه المطرب هيثم شاكر.