الأميرة للا حسناء

ترأّست الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في بوقنادل، حفل افتتاح المركز الدولي الحسن الثاني للتدريب في مجال البيئة.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمركز، تابعت الأميرة للا حسناءشروحات حول أنشطة المركز، إثر ذلك، زارت فضاء الاستقبال وبهو المركزوقاعة التدريب والتعلم والقاعة الكبرى، قبل أن تزور إحدى القاعات الخضراءالمتواجدة بالطابق الأرضي، كما زارت الأميرة برفقة السيدة ليلى الصقليلامي، المهندسة المعمارية للمشروع، المرافق البيئية المتواجدة بالواجهةالخارجية للمركز.

وبنفس المناسبة، تابعت الأميرة للا حسناء عرضا حول تصميم الحديقة الذيأبدعه السيد باسكال لوبيز، المدير العام لمؤسسة (ID paysage)، وعرضينآخرين حول محطة الطاقة الشمسية، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، وحوضتجميع مياه الأمطار والتسميد، وحديقة الزراعة المستديمة.

وفي ختام هذا الحفل، أخذت الأميرة للا حسناء صورة تذكارية بالحديقة معالمستفيدين من التدريب ومع أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة.

ولدى وصول الأميرة إلى المركز الدولي الحسن الثاني للتدريب في مجالالبيئة، تقدم للسلام عليها الحسين التيجاني، الرئيس المنتدب للمؤسسة، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العاليوالبحث العلمي، وخالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحثالعلمي، ونزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وفخامةتاكوجي هاناتاني، سفير اليابان، وفخامة لي لي، سفير جمهورية الصينالشعبية.

كما تقدم للسلام عليها محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة،وخالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات المحلية، وعبد الصمد سكال،رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وعمر التويمي، عامل عمالة سلا،وحماني أمحزون، رئيس مجلس عمالة سلا، ومحمد كربوب، رئيس مجلس جماعة عامر،وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، و ليلى الصقليلامي، المهندسة المعمارية للمشروع، وأعضاء المجلس الإداري لمؤسسة محمدالسادس لحماية البيئة.

اقرا ايضا:

انتخاب المغربي عبد الصمد سكال رئيسا للمنظمة الدولية للجهات المتحدة

وتولت الأميرة للا حسناء مسؤولية الإشراف على المركز الذي تفضل الملكمحمد السادس بتسميته. وهو مكرس بالكامل للتحسيس والتربية على البيئةلفائدة جميع الفئات التي يستهدفها، والتي تشمل الأطفال والمجتمع المدنيوالمقاولات والإدارات والجماعات الترابية.

ويشكّل المركز تتويجا لثماني عشرة سنة من انخراط الأميرة للا حسناءوانخراط المؤسسة، منذ إنشائها، إلى جانب شركائها.

ويسعى المركز الدولي الحسن الثاني للتدريب في مجال البيئة إلى أن يضطلعبدور القاطرة الرائدة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وهو ما يفرضعليها متطلبات كبرى تتمثل في تموقعها في الطليعة، مع حرصها على أن تجددأنشطتها بشكل دائم، وأن تكون في المقدمة في المجال البيداغوجي سواء علىمستوى المحتوى والمضمون أو على مستوى وسائل النشر.

قد يهمك ايضا:

الأميرة للا حسناء تخطف الأضواء في افتتاح "ألوان الانطباعية"

الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة يبحث مع وفد تجاري فرنسي التعاون في مجال البيئة