حملة توزيع ناموسيات

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمديرية المراوعة حملة وطنية لتوزيع الناموسيات المشبعة للوقاية من الملاريا.

وذكر مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله  أن الحملة التي تستمر ستة أيام تنفذ بالتعاون مع منظمة الدولية للهجرة بدعم الصندوق العالمي لمكافحة السل والإيدز والملاريا.

وأوضح أنه سيتم خلال الحملة توزيع 476 ألف و300 ناموسية على مديريات الحجيلة، باجل، المراوعة، الدريهمي، التحيتا، جبل رأس، المنصورية، بيت الفقيه والجراحي.

وأشاد بتعاون المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ الحملة وكذا ما يقدمه الصندوق العالمي من دعم لمكافحة الملاريا في محافظة الحديدة.

فيما أشار مدير محور تهامة الدكتور يعقوب الديلمي ومدير برنامج الملاريا بالمحافظة الدكتور عبدالكريم القديمي إلى أن الحملة التي تأتي ضمن خطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ستحمي 952 ألف و455 نسمة من السكان في المديريات المستهدفة بواقع ناموسية لكل فردين في الأسرة الواحدة.

حضر التدشين مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق عبد الله السادة ونائبه الدكتور محمد الهادي وأمين محلي مديرية المراوعة قاسم ربيع شيذلي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نجيب الفقيه .