الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان الفائزين بسباق الدراجات الهوائية لبطولة العين الرمضانية والتي أقيمت منافساتها مساء أمس الأول بمشاركة 85 دراجاً لفئتي الرجال والسيدات بمعدل 65 دراجاً للرجال و20 مشاركة في سباق السيدات.

وامتد السباق لمسافة 40 كيلومتراً، بداية من أمام الحديقة المائية للمغامرات في منطقة المبزرة وانتهى عند قمة جبل حفيت حيث حلّ أحمد يوسف المنصوري في المركز الأول وحصد جائزة العشرة آلاف درهمٍ وجاء فليب ريكاردو ثانياً وحل فيتور كارفالهو ثالثاً.

وفي سباق السيدات المحترفات حلت الايرلندية روبسن بريدجيت أولا والثانية البحرينية رزان صبح والثالثة الأمريكية ماري غريس كيلي. \وتم تقديم جائزة مالية مقدارها 10 آلاف درهمٍ للفائز بالمركز الأول و7 آلاف لصاحبة المركز الثاني و5 آلاف درهم للفائزة بالمركز الثالث.

وعلى مستوى الهواة المواطنين، جاء في المركز الأول أحمد المهيري من فريق النشامة وحل نايف المرزوقي من فريق الوثبة ثانياً. وعلى مستوى هواة المواطنات جاءت مها خالد الظاهري في المرتبة الأولى تلتها صفية مختار الصايغ في المركز الثاني.

ومن جهة أخرى شهدت منافسات اليوم الأول لسباعيات كرة القدم للرجال التي انطلقت مساء أمس الأول على استاد طحنون بن محمد بالقطارة ندية قوية وإثارة بالغة بين الفرق حيث استطاع فريق الجالية المصرية أن يكتسح منافسه ستراتا للتصنيع بسداسية نظيفة في منافسات المجموعة الأولي تبادل في إحرازها علي مدار الشوطين رفعت جمال ق 11 ومؤيد عيسي ق14 وأحمد ياسر وأحمد منصور ق 25 وباسم عبده ق 26 وراشد الكتبي ق30 .فيما أدار اللقاء أحمد مصبح وعوض مسري.

وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة تغلب فريق الحزم علي الاتحاد بهدفين مقابل هدف في مواجهة كان عنوانها الندية، تقدم للحزم يوسف عياد في الدقيقة 11 ليعود الاتحاد الي المباراة ويدرك التعادل في الدقيقة 20 عن طريق لاعبه خلفان حمدان فيما سجل سمير خلوق هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 25 ليحصد الحزم أول ثلاث نقاط وأدار المباراة احمد مصبح وعلي شملان.

وفي المجموعة الثانية فاز فريق "فيرلز فوت" علي شباب الدار بهدف وحيد سجله اللاعب اوليجاما، بينما انتهت المواجهة الثانية بتعادل مزيد مع الجمعية الأردنية بدون أهداف في مباراة كان فريق مزيد هو الطرف الأفضل والأقرب للفوز، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة طرد الحكم لاعب الجمعية الأردنية طارق خالد بالبطاقة الحمراء.

وتتواصل اليوم منافسات اليوم الثالث بإقامة أربع مباريات.

و عبر تامر بن عبد الحميد مدرب فريق الحزم عن شكره لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان علي حرصه علي استمرار البطولة التي من شأنها ان تزيد أواصر الصداقة والمحبة بين الجميع بجانب التنافس الكروي الشريف.

كما أعرب مسلم أحمد المدير التنفيذي لبطولة العين الرمضانية عن عميق شكره وامتنانه لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان لما يقدمه من دعم لا محدود للجنة المنظمة العليا للبطولة، ووقوفه على كل التفاصيل مما شكل ضمان نجاح للبطولة حتى من قبل انطلاقتها يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار مسلم أحمد إلى أن بطولة العين الرمضانية تحظى بتفرد عن غيرها من البطولات الرمضانية لما تضمه من عدد كبير لمختلف المسابقات والفعاليات التي بلغت 16 مسابقة في البطولة ما بين الألعاب الجماعية والفردية، مؤكداً في الوقت نفسه أن ليلة أمس الأول شهدت توزيع أول جوائز البطولة بانتهاء فعاليات منافسات الدراجات الهوائية لتتبقى 15 بطولة تنتظر تتويج أبطالها.

وعلى صعيد منافسات بطولة الطائرة للسيدات التي تجري مبارياتها على صالة نادي العين المغلقة باستد خليفة بن زايد، أقيمت أمس الأول مباراتان ضمن برنامج المجموعة الأولى حيث انتهى اللقاء الأول بفوز فريق أونلي فريش دبي على الوصل بنتيجة 2/صفر وجاءت نتائج الأشواط 23/25، 25/22 و15/13.

كما تغلب فريق نادي فتيات الشارقة على فريق الحماس بشوطين نظيفين كانت نتائجهما 25/16 و25/17.

وعلى ضوء هذه النتائج يتصدر نادي فتيات الشارقة هذه المجموعة برصيد 3 نقاط يليه أونلي فريش دبي في المرتبة الثانية برصيد نقطتين بينما يأتي ترتيب الوصل ثالثاً بنقطة واحدة والحماس رابعاً برصيد خالٍ من النقاط.

وتقام اليوم مباراتان يلتقي في الأولى أونلي فريش دبي ونادي فتيات الشارقة بينما تجمع الثانية بين فريقي الحماس والوصل.

وأكد المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري الأمين العام لجمعية الامارات للرياضات الاليكترونية أن مشاركة الجمعية في بطولة العين الرمضانية 2017 ، تعتبر خطوة مهمة للجمعية لنشر ثقافة الرياضات الالكترونية على كل الأصعدة وتبني المواهب من خلال بطولة الرياضات الإليكترونية ضمن فعاليات البطولة المميزة التي استقطبت عدداً كبيراً من المشاركين.

وكان أمس الأول قد شهد ايضا انطلاق منافسات بطولة كرة القدم التفاعلية بالتعاون مع جمعية الامارات للرياضات الاليكترونية بمدينة العين ، وذلك بمشاركة قياسية لعددٍ كبيرٍ من اللاعبين والهواة لهذا النوع من الرياضات الإليكترونية الذهنية من الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والدول العربية.

وتوجه المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري الأمين العام لجمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي بطولة العين الرمضانية 2017 على دعمه المتواصل لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام، والرياضات الإلكترونية بشكل خاص وتقدم بالشكر والعرفان لكل القائمين على هذه البطولة المميزة.