"فريق البحرين لطب الأسنان"

أقام "فريق البحرين لطب الأسنان" دورة تدريبية احترافية في "التصوير الفني لطب الأسنان التجميلي"، وذلك في باكورة إطلاق الفريق لسلسلة فعاليات مشابهة تهدف إلى تعزيز خبرات ومهارات أطباء الأسنان في البحرين، والوقوف على أحدث التطورات العالمية في هذا المجال، وجعل البحرين مركزا تدريبا توعويا في كل ما يتعلق بطب الأسنان على مستوى الخليج العربي. 

وركزت الدورة على مدى ثلاثة أيام على جملة من الأمور من بينها زيادة خبرة طبيب الأسنان بالتصوير الفوتوغرافي، وأهمية هذا التصوير في تقييم النتائج قبل العملية وبعدها، وتبسيط الشرح للمرضى وتعزيز ثقتهم بالطبيب، وتبادل الخبرات بين زملاء المهنة.

كما ركزت على تعزيز مهارات أطباء الدراسات العليا والماجستير بكيفية تصوير العمليات والجراحات الصغيرة والتجميلية بطريقة احترافية، إضافة إلى كيفية تجاوز الصعوبات التي تظهر لدى تصوير الفم ومن بينها صعوبة الحصول على إضاءة جيدة داخل الفم، والانعكاس الشديد للضوء على الأسنان مقابل الظلمة الشديدة داخل الفم.

وحاضر في الدورة أحد أشهر الأطباء الاستشاريين في مجال تجميل الأسنان من إسبانيا وهو الدكتور ايدواردو أخصائي تجميل وزراعة والأسنان إضافة إلى الدكتور أوزتز من فنزويلا أخصائي زراعة الاسنان والتصوير الاحترافي الطبي.

وأوضح كل من طبيبي الأسنان الدكتور محمد شهدا والدكتور محمد العرادي مؤسسا فريق "البحرين لطب الأسنان" أن مملكة البحرين كانت المحطة الأولى ضمن جولة الطبيبين ايدواردو وأوزتز قادتهم أيضا إلى دبي وعدد من دول المنطقة.

وأشارا في هذا السياق إلى أن الدورة حظيت بمشاركة واسعة من أطباء بحرينيين إضافة إلى أطباء عرب وأجانب.

وكشف فريق البحرين لطب الأسنان أن النتائج الطيبة التي حققتها الدورة دفعته لتجديد التعاقد مع الطبيبين المحاضرين ليزورا البحرين مجددا نهاية شهر مايو الجاري للمشاركة في فعالية عملية مشابهة.

وأكد كل من الدكتور شهدا والدكتور العرادي أن الفريق يهدف بشكل أساسي إلى تعزيز مهارات ومعارف أطباء الأسنان في البحرين، والاطلاع الدائم على أحدث تطورات هذا العلم المتقدم، وجلب الخبرات والمهارات العالمية وتوطينها في مملكة البحرين، إضافة إلى وضع البحرين على الخارطة العالمية لطب الأسنان، وتحويلها لمرتكز انطلاق الخبرات في هذا المجال باتجاه دول المنطقة.