مستشفى بيلا المركزي

أمرت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثة أطباء في مستشفى بيلا المركزي للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية تغيبهم عن أعمال النوبتجية المسائية بمستشفى بيلا المركزي يوم 13/7/2017، مما ترتب عليه عدم توقيع الكشف على مريضة حال دخولها المستشفى في حالة خطرة وذلك بصفتهم أطباء الباطنة والرعاية المكلفين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى في هذا اليوم.

وكانت نيابة بيلا الإدارية قد أجرت تحقيقًا بناءً على مذكرة قام بإعدادها مركز المعلومات بالنيابة الإدارية حيال ما تم تداوله بالمواقع الالكترونية بتاريخ 16/7/2017 تحت عنوان وفاة مريضة بسبب الإهمال بمستشفى بيلا المركزي. وكان قد تقدم مدير المستشفى بمذكرة لوكيل الصحة بكفر الشيخ بشأن تقاعس أحد الأطباء أداء عملة مما أدى لوفاة مريضة دخلت المستشفى تعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر وفشل بالتنفس.

وجاء في المذكرة أن مدير المستشفى تواصل مع الطبيب النوبتجي والذي رفض الحضور. وكشفت التحقيقات في القضية رقم 899 لسنة 2017 التي أجراها أحمد قطب رئيس النيابة تحت إشراف المستشار شريف أبو زيد مدير النيابة، عن دخول مواطنة بصحبة نجلها لمستشفى بيلا المركزي يوم 13/7/2017 الساعة8م تعاني من ارتفاع في ضغط الدم والسكر وفشل بالتنفس وتم عمل اللازم بالاستقبال وتم توقيع الكشف الطبي عليها من أخصائي باطنة والذي حضر على الفور للمستشفى بعد اتصال مدير المستشفى به وذلك لعدم وجود الأطباء المكلفون بالنوبتجية عن هذا اليوم بالمستشفى.