منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسف

حذّرت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسف" ، الثلاثاء ، من تزايد تفشي وباء الكوليرا بـشكل مخيف في اليمن ، قائلة إن وباء الكوليرا والأمراض الناتجة عن غياب المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي والنظافة، يتزايد بشكل مخيف في اليمن.

وأشارت المنظمة في بيان لها نشرته الثلاثاء ، على موقعها في "تويتر" ، إلى أن كل 10 دقائق يموت طفل في اليمن، بسبب سوء التغذية، والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي ، مؤكدة أنها استطاعت معالجة أكثر من 237 ألف طفل، يعانون من سوء التغذية الحاد، وحصل أكثر من مليون طفل على الرعاية الصحية الأولية، إلا أن الاحتياجات لا تزال هائلة.

وأدت الحرب الدائرة في اليمن منذ آذار/مارس 2015 بين مسلحي “الحوثي” والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح من جهة، والقوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة أخرى، إلى إلحاق ضررًا بالغًا في القطاع الصحي في البلاد، تزامنًا مع انتشار أمراض سوء التغذية والأوبئة ومنها الكوليرا.

وأطلق ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أحمد شادول ، تحذيرًا من أن القطاع الصحي في اليمن في حالة تدهور مخيف ووصفه بـ"المريض" ، لافتًا إلى هذا القطاع يواجه خطر الانهيار حال استمرت الحرب وتوقف الدعم الدولي ، مما يعرض حياة الملايين من اليمنيين إلى الخطر.