الهلال الإماراتي

 أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الثلاثاء، تكفلها بعلاج 90 جريحًا يمنيًا، ممن أصيبوا جراء الحرب التي فجرتها الميليشيا الانقلابية، قائلة إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضحت الهيئة أن العلاج سيكون في المستشفيات الهندية وستتحمل الهيئة تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم، ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي يوفره "الهلال" للحالات التي يتكفل بعلاجها.

وأشارت الهيئة، إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات للشعب اليمني، للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم، حيث وفرت الوسائل كافة لنقل الجرحى إلى المستشفيات المعتمدة بشكل فوري بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وفقًا لبرنامج تم إعداده في ذلك الشأن.

وكانت الهيئة قد تكفلت سابقًا بعلاج العديد من الجرحى اليمنيين، وسيرت القوافل الطبية والإغاثية دعمًا لليمن، حيث تقدم الإمارات أنواع الدعم التنموي كافة والإغاثة للشعب اليمني.