وفاة رضيع من الجوع في محافظة المحويت

كشفت إعلامية يمنية عن وفاة رضيع حديث الولادة من الجوع, في محافظة المحويت, بسبب فقر أسرته وعدم قدرتها على مواجهة المتطلبات الغذائية للرضيع ما يشير إلى بداية تفشي المجاعة في بعض مناطق محافظة المحويت التابعة لأقليم تهامة.

وتداولت الصورة بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي, وسط سخط  من المدونين من استمرار الحرب في اليمن وارتفاع أعداد الضحايا من الأطفال والنساء وعدم قدرة كثير من الأسر اليمنية توفير الغذاء لأفرادها.

وبين المدون اليمني نبيل سبيع أن هذه صورة طفل يمني مات من سوء التغذية، مات من الجوع, مؤكداً أن الحرب تفترس أطفال اليمن بأكثر من فك وأكثر من مخلب.

مضيفاً في منشور بموقع الفيسبوك ” هذه صورة طفل من المحويت شمالي اليمن، قتلته الحرب الحوثية والحصار بالمجاعة التي تجتاح اليمن الآن من أقصاه إلى أقصاه. لكنها ليست مجرد صورة، إنها إدانة للحرب ولكل من تسبب بها ولمن يسعى لاستمرارها.

معاتباً العالم بالقول” هذا الطفل الصغير الذي يدير ظهره الهزيل للعالم لا يريد أن يقول للعالم شيئا, لقد مات قبل أن يسمع شيئا عن العالم, لقد قتله العالم قبل أن يعرف شيئاً عن العالم.

وتابع ” هذا الظهر الصغير، هذا الظهر الهزيل، هذا الجسم الهزيل كله الذي أصبح جلدا على عظم، يستطيع أن يقول كل شيء عن العالم”.